أسباب غير متوقعة للجوع المستمر

أسباب غير متوقعة للجوع المستمر

شعورك بالجوع يعني أن جسمكِ بحاجة إلى الطعام حتى يستمر في القيام بوظائفه الأساسية.لكن أحياناً الشعور المستمر بالجوع يكون نتيجة أسباب معينة. سنعرفك عليها لا تستهيني بها:

– قلة النوم: لا تستهيني بموضوع النوم وتقلّلي من أهميته. فعدم حصولكِ على النوم الكافي وبالجودة المطلوبة من شأنه أن يؤثر على الكثير من النواحي الصحية والحياتية المختلفة.

– خلال مراحل التوتر. يفرز جسمكِ هرمون الكورتيزول. الأمر الذي يحثّكِ على تناول المزيد من الطعام. وبالأخص الغنية بالدهون والسكريات. وتناول المزيد من الطعام خلال التوتر. لا يقلل من المشاعر السلبية التي تنتابكِ. بل من شأنه أن يسبّب تناولكِ لكمية أكبر من الطعام. وكسب المزيد من الوزن.

– انخفاض مستوى السكر: نقص سكر الدم وهو الانخفاض في مستويات السكر في الدم. من شأنه أن يكون من أحد أسباب الجوع المستمر. فالدماغ يحتاج الطاقة كي يقوم بوظائفه بالشكل المطلوب. وهذه الطاقة تأتي من الجلوكوز. بالتالي عندما تنخفض مستويات السكر في الدم، تقلّ الطاقة الذهنية لديكِ، ويبدأ الدماغ بإرسال إشارات الجوع.

– الجفاف المزمن: عندما يعاني الجسم من الجفاف المزمن. من المؤكد أنكِ ستشعرين بالجوع. اذ يخطئ الدماغ في التمييز ما بين مشاعر الجوع. والعطش غالباً، لأن نفس المنطقة في الدماغ هي التي تتحكّم في كلا الموضوعين.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).