الاخبار العاجلة
روبوتنا  الأردن تتصدر جوائز أكبر مسابقة العالمية للبرمجة والذكاء الاصطناعي

"روبوتنا  الأردن" تتصدر جوائز أكبر مسابقة العالمية للبرمجة والذكاء الاصطناعي

فاز فريق "روبوتنا - مدارس العروبة" الأردني بالمركز الثاني في مسابقة Codeavour 2022  ، وهي أكبر مسابقة عالمية للذكاء الإصطناعي والبرمجة، شارك فيها أكثر من 100 ألف طالب من 70 دولة حول العالم. وتضمنت المسابقة عرضًا للمشاريع الابتكارية التي قام الطلاب بتطويرها لعدة أشهر في مجال الذكاء الاصطناعي لحل مشكلات تواجه العالم والمجتمعات المختلفة. 

ويأتي هذا الإنجاز العظيم في إطار مشروع "أمة الابتكار"، الذي تنظمه شركة "روبوتنا الاجتماعية" بالتعاون مع مؤسسات تعليمية في المملكة الأردنية، الذي يهدف إلى تعزيز القدرات الفنية والتقنية لدى الشباب وتحفيزهم على الابتكار والإبداع في مجالات البرمجة والذكاء الاصطناعي والروبوتات. وحققت مجموعة من الفرق الأردنية جوائز مميزة، حيث حصل كل من المشروعين "Smart Glasses" و"Smart First Aid Robot" على المركز الثالث عالمياً. وحصل فريق "Smart Pharmacy" على جائزة الحكام، فيما حصل فريق "Be My Radar" على جائزة التفكير خارج الصندوق.

يتضمن المشروع دورات ومسابقات تدعم مهارات القرن الحادي والعشرين، مثل التفكير النقدي والإبداع والتعاون والاتصال. ويعكس هذا الإنجاز إمكانات الشباب الأُرْدُنّيّ وقدرتهم على المنافسة في المستوى العالمي، ويعزز الاهتمام بتعليم البرمجة والذكاء الاصطناعي والروبوتات في الأردن وخارجه.

ويعد فوز فريق "روبوتنا - مدارس العروبة" والفرق الأردنية الأخرى في مسابقة Codeavour 2022 إنجازًا لافتًا ومؤكدًا على المستوى العالي للتعليم والتدريب التقني في المملكة الأردنية، ويساهم في تعزيز الشراكات الإقليمية والدولية وتعزيز التعاون والتبادل في مجالات الذكاء الاصطناعي والبرمجة والروبوتات.

تجدر الإشارة إلى أن مسابقة Codeavour هي أكبر مسابقة عالمية في مجال الذكاء الاصطناعي والبرمجة والروبوتات للطلاب في الفئة العمرية من 7 إلى 18 عامًا، وتهدف إلى تعزيز المهارات التقنية والفنية لدى الشباب وتشجيعهم على الابتكار والإبداع في مجالات الذكاء الاصطناعي والبرمجة والروبوتات وتحويلها إلى مشاريع مفيدة للمجتمع.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).