الاخبار العاجلة
المجالي يستذكر قصة طريفة حدثت مع الملك الحسين في لندن – فيديو

المجالي يستذكر قصة طريفة حدثت مع الملك الحسين في لندن – فيديو

روى وزير الداخلية الأسبق العين حسين هزاع المجالي، قصة طريفة حدثت مع الراحل الملك الحسين في لندن في العام 1996.

وقال المجالي خلال استضافته في برنامج صالون حياة، الذي يبث على إذاعة “حياة اف ام” في الساعة السادسة من مساء كل سبت:” قام جلالة الملك وقتها بدعوة سمو الأمير عبدالله بن الحسين، وسمو الأميرة عائشة بنت الحسين،وسمو الاميرة إيمان بنت الحسين، وبعد الإنتهاء من وجبة الغداء، أراد المغفور له شراء هدية لهم، وقمنا بزيارة متجر يبيع الجلود لتلبية رغبته”.

وتابع:”قرر المغفور له شراء جاكيت لكل واحد من أبنائه، وعند دفع الحساب فوجئنا بأن الحساب فاق مانحمله في جيوبنا من أموال، أنا وجلالة المغفور له والامراء وضباط الحرس الملكي وحتى السائقين “. 

وأكد المجالي أنه دفع الحساب بعدما تم تجميعه من المرافقين لجلالة المغفور له، طلب الملك بعد ذلك التوجه لإحدى الكافيهات لاحتساء الشاي، إلا أن المجالي أكد له أن جيوبهم لا تحوي إلا على (3 جنيه استرليني)، وهي غير كافية لعمل أي شيء”.

وبحسب المجالي، قال الملك الراحل الحسين آنذاك “والله يا حسين مين بصدق إنه نحن الموجودين نحو 14 شخصا لا نملك إلا 3 جنيهات”.

وأضاف المجالي لـ برنامج “صالون حياة” الذي يعده ويشرف عليه رئيس التحرير بلال العبويني ويقدمه محمد سلامة أن “هذا يدل على نزاهة المغفور له وتواضعه وعفويته وعلو النفس الذي كان يمتاز بها، وذلك على عكس ما كان يقال فهو لم يكن صاحب مال، ولا رجل أعمال، ولا يمتلك مئات الملايين، وإنما له عقارات في الأردن ومنزل في لندن ورثه عن الملك عبدالله الأول”.

 


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).