الاخبار العاجلة
العرموطي: مواد في غاية الخطورة بمدونة السلوك

العرموطي: مواد في غاية الخطورة بمدونة السلوك

كشف النائب صالح العرموطي عن ادخال مواد في غاية الخطورة على مدونة السلوك التي اقرها مجلس النواب اليوم ومنها عدم تقديم الدعم للاحتجاجات غير المشروعة اي بمعنى انه اذا كان هناك اعتصام امام مجلس النواب ولم يحصل على الموافقة يجب على النائب عدم التواجد فيه او دعمه وكذلك اذا حصل اعتصام على الفقر والجوع او البطالة او في اماكن اخرى .

واضاف العرموطي ان المدونة تعتبر تضييقا على دور النائب وفيها حجر على فكر المواطن وهناك محظورات منها ان يكون لدى النائب النزاهة والامانة والقيادة وهي امور مفترضة ان تكون موجودة والمعايير التي يجب ان يتحلى بها ان النائب ان تكون وفقا للمعايير الدولية ونحن لدينا معايير دستورية ويجب ان نلتزم بها .

واشار العرموطي الى ان المدونة تضمنت ايضا الالتزام بالعمل الكتلوي والحزبي اضافة الى الزام النائب بالاعلان عن اذا كان رأيه في القضايا عبر وسائل الاعلام شخصي ام بصفته كنائب .

وقال العرموطي ان الكتلة تقدمت بـ27 تعديلا على النظام الداخلي الى اللجنة ولم يؤخذ باي منها كما طالبنا بتخفيض عدد النواب لتشكيل الكتلة من 10 الى 7 .

وانتقد العرموطي تمرير مدونة السلوك بهذه الطريقة معتقدا ان ماحدث غير مريح، منوها الى ان مدونة السلوك ليس لها اصل دستوري وكان يجب ضمها الى النظام الداخلي بعد اجراء تعديلات عليها .


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).