الاخبار العاجلة
البدء بالمرحلة الثانية من إعادة تأهيل الطريق الملوكي في الكرك

البدء بالمرحلة الثانية من إعادة تأهيل الطريق الملوكي في الكرك

أنهت وزارة الأشغال العامة والإسكان بالتعاون مع مديرية الامن العام اعمال المسرب الأيمن (الجزء الأول) من أعادة تأهيل وصيانة الجزء الأول من الطريق الملوكي - القصر - الربة في محافظة الكرك.

وقالت الوزارة في بيان صحفي صادر عن وحدة الإعلام والاتصال، اليوم السبت، إن الأعمال شملت اعادة تأهيل طبقات الرصف واعمال الخلطة الاسفلتية الرابطة والعديد من الأعمال الهندسية اللازمة للمسرب الأيمن وبالتحديد المنطقة الواقعة من مثلث اليارت إلى كلية الزراعة /جامعة مؤتة.

وأوضحت أنه تم تقسيم المشروع إلى مرحتلين لضمان ديمومة وانسيابية الحركة المرورية على الطريق.

كما أعلنت الوزارة عن البدء بأعمال المسرب الأيسر (المرحلة الثانية) من المشروع، يوم الاثنين المقبل حيث سيتم تحويل السير القادم من الربة باتجاه القصر  الى الاتجاه الايمن  من  كلية الزراعة /جامعة مؤته إلى مثلث الياروت.

 وأشارت إلى، أن حركة السير القادمة من الربة باتجاه القصر ستحول إلى المسرب الايمن من الطريق، فيما تبقى حركة السير للقادم من القصر باتجاه الربة على ماهي عليه على طريق الياروت القائم.

وأكدت أن التحويلات المرورية مجهزة بعناصر السلامة العامة كافة، داعيًة المواطنين سالكي الطريق إلى التقييد باسس القيادة الامنة وتعليمات كوادرها العاملة في الميدان وتعليمات الشركاء في مديرية الامن العام.

وشددت، على أن المشروع يحظى بمتابعة حثيثة من وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس ماهر أبو السمن، وسيتم بناء على إيعاز منه لاهمية الطريق الحيوية تزويده بنسب الانجاز فيه بشكل دوري وسير الأعمال فيه وأي عائق يواجه سير العمل فيه؛ لحله بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة بشكل فوري.

ونوهت الوزارة، الى ان عطاء اعادة تأهيل وصيانة   الطريق الملوكي-القصر-الربة مثلث راكين يشمل اعمال تصريف مياه الامطار واعمال السلامة العامة والعديد من الاعمال الهندسية اللازمة وفق اعلى المعايير الهندسية المتبعة عالميا.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).