الاخبار العاجلة
الصفدي يؤكد ضرورة وقف جميع الإجراءات الإسرائيلية

الصفدي يؤكد ضرورة وقف جميع الإجراءات الإسرائيلية

كما أجرى ⁦‪الصفدي‬⁩ ووزير خارجية مملكة ⁧‫البحرين‬⁩، الدكتور عبداللطيف الزياني، محادثات استكملت بحث خطط تعزيز التعاون والتنسيق بين المملكتين الشقيقتين، واستعرضت التطورات الإقليمية والدولية. 

وبحث ⁦‪الصفدي⁩ ووزيرة الخارجية والتعاون الدولي الليبية نجلاء المنقوش‬⁩ تعزيز التعاون بين البلدين الشقيقين، وجهود التوصل إلى حل سياسي للأزمة الليبية، وتعزيز العمل العربي المشترك.

وأكد الصفدي‬⁩، خلال لقائه وزير الخارجية الصومالي أبشر عمر جامع، دعم الأردن‬⁩ لجهود الحكومة الفيدرالية الصومالية المستهدفة تحقيق الأمن ومكافحة الإرهاب. 

والتقى ⁦الصفدي‬⁩ وزير الدولة للشؤون الخارجية في دولة قطر‬⁩ الشقيقة، سلطان المريخي،في اجتماع أكد سير العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين بخطى فاعلة نحو آفاق أوسع من التعاون في العديد من المجالات.

وعلى هامش أعمال الدورة ١٥٩ لمجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري، التقى الصفدي نظيره الأرمني أرارات ميرزويان، في اجتماعٍ بحث العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وسبل تطويرها 

وكان الصفدي ترأس اجتماع  اللجنة الوزارية العربية المكلفة بالتحرك الدولي لمواجهة السياسات والإجراءات الإسرائيلية غير القانونية في مدينة القدس المحتلة، واستعرض الجهود التي قامت بها اللجنة وتحركاتها في حشد الدعم الدولي لوقف الإجراءات الإسرائيلية اللاشرعية واللاقانونية في القدس المحتلة، مؤكداً استمرار المملكة بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني ببذل كل الجهود لحماية المقدسات الإسلامية والمسيحية في مدينة القدس، في إطار الوصاية الهاشمية لحماية وحفظ الهوية العربية الإسلامية والمسيحية للمقدسات.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).