الاخبار العاجلة
منتخب الشباب يصعد إلى ربع نهائي كأس آسيا

منتخب الشباب يصعد إلى ربع نهائي كأس آسيا

تأهل المنتخب الوطني ت20 إلى الدور ربع النهائي من بطولة كأس آسيا 2023، بعد تعادله مع نظيره العماني 0-0، في المباراة التي جمعتهما اليوم الأربعاء 8 آذار، على ستاد لوكوموتيف بالعاصمة الأوزبكية طشقند.

وحسم المنتخب بطاقة التأهل للدور ربع النهائي من المنافسات بعد أن استقر بوصافة المجموعة برصيد 4 نقاط، رفقة "الكوري الجنوبي" الذي تأهل أولا ب7 عقب تعادله مع طاجيكستان 0-0، ليبقى الأخير ثالثا ب4 بفارق المواجهات عن المنتخب، وعُمان رابعا بنقطة وحيدة.

وينتظر أن يلتقي المنتخب في ربع النهائي، متصدر المجموعة الرابعة التي تحسم حساباتها غداً، مع انحصار المنافسة بين اليابان (6 نقاط) والصين والسعودية (3).

مثل المنتخب باللقاء الذي تابعه السفير الأردني بأوزبكستان ديماي حداد، وعضوا الهيئة التنفيذية للاتحاد، عامر أبو عبيد رئيس الوفد، ومحمد سمارة، كل من: مراد الفالوجي، عرفات الحاج، علاء دية، عاصم أبو التين، علي حجبي، محمد أبو هزيم، عمر صلاح، سيف الدين درويش، مهند أبو طه، علي العزايزة (أدهم الرفاعي)، سلطان الشياب (زيد الأصفر).

بدأ المنتخب الضغط منذ البداية، مع استحواذ كامل على الكرة، وكاد أن يفتتح النتيجة مبكرا عبر تسديدة قوية من أبو هزيم تمكن منها الحارس العماني، واستمر التقدم نحو الأمام على مدار الشوط الأول، مع محاولات عديدة للتسجيل من خلال الشياب وأبو طه ودرويش، لكن دون تحقيق المراد.

تكافئ الأداء بين الفريقين مع بداية الشوط الثاني، وبدت الهجمات متبادلة على المرميين، مع إهدار فرص عديدة من قبل لاعبي المنتخب، لتنتهي المباراة دون أهداف، ويضمن المنتخب صعوده للدور ربع النهائي رفقة كوريا الجنوبية.

من جانبه، عبر المدرب إسلام ذيابات عن اعتزازه باللاعبين، خلال المؤتمر الصحفي الخاص عقب اللقاء "أظهرنا انضباطاً تكتيكيا عاليا، وكان الفريق على قدر كبير من المسؤولية، واستطاع تسيير المباراة بالشكل المطلوب".

وأضاف: واجهنا فريقا قويا ولديه عناصر مميزة، استطعنا الوصول للدور ربع النهائي.. ننتظر معرفة هوية المنافس باللقاء القادم، وسنواصل العمل جاهدين للوصول للهدف المنشود المتمثل ببلوغ نهائيات كأس العالم.

في ذات الاتجاه، حصل سيف الدين درويش على لقب أفضل لاعب بالمباراة للمرة الثانية، وأكد خلال المؤتمر الصحفي أن جميع اللاعبين كانوا على قدر المسؤولية، واستطاعوا حسم بطاقة التأهل عن جدارة واستحقاق.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).