محامٍ يوجه نصيحة عاجلة للأردنيين أصحاب الشركات

محامٍ يوجه نصيحة عاجلة للأردنيين أصحاب الشركات

وجه المحامي هاني زاهدة، "نصيحة لكل شخص أسس شركة في الأردن، وهذه الشركة لا يستخدمها في الوقت الحاضر ولا يوجد لها أية أعمال، بأن يبادر لتصفيتها أو شطبها، لأن قوانين مكافحة غسل الاموال وقوانين الضرائب ستشتغل في الفترات القادمة مثل الجرافة، التي لا تفرق بين شركة تم تأسيسها ونسيها أصحابها وبين شركة تم تأسيسها لغايات غير قانونية".

وقال زاهدة، إنه خلال السنوات الماضية "صدرت الكثير من التشريعات التي ترتب الكثير من الالتزامات القانونية على الشركات، وهذه الالتزامات ليست صعبة ويمكن القيام بها بكل يسر وسهولة، مثل الافصاح عن المستفيد الحقيقي او تقديم اقرار ضريبي سنوي".

وتابع: "لكن في الواقع هناك الكثير من الناس لا يذكروا ان لديهم شركات، او ان هذه الشركات متوقفة عن العمل، ولكن بقيت هذه الشركات قائمة في المفهوم القانوني، وسيترتب على اصحابها عقوبات بالمستقبل ما بين الغرامة او الحبس لمجرد عدم تقديم بيانات ومعلومات في وقت محدد".

وختم زاهدة حديثه بالقول: "هذه النصيحة ليست لإثارة الفزع او الخوف ولكنها فقط حتى لا يقع أبرياء محترمين كضحية لتشريعات لا تستهدفهم، واشير هنا  بأن تصويب الوضع متاح ويمكن التعامل معه، ويحتاج فقط  لشيء من الاهتمام والمتابعة فقط".


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).