الاخبار العاجلة
أمانة عمان: تغييرات جذرية على تقاطع الثامن.. وجسور وأنفاق جديدة

أمانة عمان: تغييرات جذرية على "تقاطع الثامن".. وجسور وأنفاق جديدة

تدرس أمانة عمان الكبرى إجراء تغيير جذري على تقاطع الدوار الثامن بعمان، وفق ما أكد قال مدير عمليات المرور في أمانة عمان المهندس محمد جدوع اليوم السبت.

وبحسب جدوع، فإن العمل جار على تصميم سيغيّر شكل التقاطع لحل المشكلة الواقعة ما بين منطقة وادي السير وشارع زهران، وطريق المطار وشارع النهضة، مضيفا أن "هناك عدد من الجسور والأنفاق الجديدة قيد الدراسة، نأمل مباشرة الأعمال السنة القادمة".

وأشار إلى أن التداخل الكثيف في عملية السير ووقع حوادث كثيرة سابقا في التقاطع أدى لإنشاء الإشارة الموجودة حاليا في الموقع بهدف المساهمة في تخفيف تلك المشكلة.

وكان المعهد المروري في مديرية الأمن العام قد حذر في دراسة نشرها من أن تقاطع الثامن "الدوار الثامن سابقاً" يعدّ من أخطر المواقع من حيث حوادث السير.

ووفق الملازم المهندس أحمد مفرج، من المعهد، في تصريحات سابقة، فإن تقاطع الثامن سجّل 1456 حادثا نتج عنها وفاتان و59 إصابة متفرقة بين بسيطة ومتوسطة وبليغة خلال فترة الدراسة (3 سنوات الماضية).

ولفت مفرّج إلى أنه جرى تحديد المواقع الخطرة بعد تطبيق معادلة عدد الحوادث المكافىء لعدد الجرحى، حيث أظهرت "تقاطع الثامن" حصوله على معدل 502 وهو رقم كبير ويشير إلى مشكلة يعاني منها التقاطع.

وأكد المعهد المروري  أن التقاطع يشهد حركة مشاة كبيرة دون وجود ضوابط أو موانع لسيرهم، مبيناً أنه جرى تسجيل 15 حادث دهس خلال 3 سنوات الماضية.

وأوصى المعهد وفق مفرج، بإعادة تنظيم حركة التقاطع وإزالة الجزر الوسطية الموجودة بطريقة تضمن انسيابية الحركة وضمن ذات مراحل الإشارة الضوئية مشيرا إلى أن الجزر الوسطية تسبب إرباكا للسائقين داخل حرم التقاطع، كما أوصى المعهد بضرورة توضيح الشواخص المرورية قبل دخول حرم التقاطع.  


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).