الاخبار العاجلة
إليكم برنامج الاحتفال بيوم مدينة عمان الخميس

إليكم برنامج الاحتفال بيوم مدينة عمان الخميس

تستعد أمانة عمّان الكبرى اليوم الخميس، للاحتفال بيوم مدينة عمان الذي اعتُمد في الثاني من آذار/مارس من كل عام، لاستحضار تاريخ المدينة واستشراف مستقبلها، ومواكبة تطورها بالمشاريع التنموية الخدمية، بحسب ما ذكرت الأمانة في بيان.

وأعدت الأمانة "برنامجا احتفاليا بهذه المناسبة"، حيث سيرعى أمين عمان يوسف الشواربة مساء اليوم الأمسية الاحتفالية العمانية التي ستقام في ساحة الملك فيصل وسط العاصمة.

ويشمل برنامج الحفل توزيع كتب مجانا، وعروضا من الفلكلور الأردني تقدمها فرقة أمانة عمان، ومعزوفات موسيقية لفرقة القوات المسلحة، وعرض مجموعة مراسم الأمن العام - الخيالة، وعرض موسيقى الشرفات - أغاني تراثية أردنية - فضلا عن إعطاء مساحة احتفالية للأطفال بالرسم على الوجوه والبالونات.

وبمناسبة يوم مدينة عمّان، كانت الأمانة أعلنت عن إطلاق مسابقة التصوير (عمّان بعيوننا)، وتنظم يوم غد الجمعة نشاطا رياضيا لهواة ركوب الدرجات الهوائية في شارع الستين.

وخصصت الأمانة فعاليات منوعة بهذه المناسبة تقام على مدار الأيام المقبلة منها نشاطات وفعاليات ثقافية وفنية ورياضية سيعلن عن تفاصيلها على صفحات التواصل الاجتماعي الرسمية لأمانة عمان.

كما تتضمن الفعاليات افتتاح ملاعب أحياء وافتتاح عدد من حدائق الأحياء التي تم إعادة تأهيلها ومواقع معدات رياضية خارجية لتمكين الأهالي من ممارسة الرياضة، فضلا عن دخول مجاني لمتاحف السيارات والدبابات ولمتحف الأردن ومتحف الأطفال ومتحف آرمات عمان، وإنارة معالم في المدينة (جبل القلعة، قاعة المدينة، جسر عبدون، المدرج الروماني).


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).