الاخبار العاجلة
انتصار قضائي لحلويات نفيسة (وثائق)

انتصار قضائي لحلويات نفيسة (وثائق)

وافقت المحكمة الإدارية، على طلب شركة سالي للتسويق "حلويات نفيسة"، بوقف تنفيذ قرار المستدعى ضدها (بلدية اربد الكبرى)، بإزالة الترس المقام في الساحة الأمامية لمحلات نفيسة في إربد، ويعتبر هذا القرار سابقة قضائية في المملكة.

وجاء قرار المحكمة الادارية المستعجل بعد النظر بالقضية التي رفعتها حلويات نفيسة ضدها بلدية إربد الكبرى، حيث وافقت المحكمة على وقف إزالة الترس المتنازع عليه مؤقتا لحين إصدار قرار نهائي، بعد تجاذبات وقعت إثر قيام البلدية بإزالة الترس بتاريخ 11 /2 /2023 بمرافقة قوة أمنية.

ولجأت حلويات نفيسة للقضاء بعد عدة محاولات لحل قضية الترس الذي لاقت قضيته اهتماما كبيرا.

ووفق قرار المحكمة الإدارية فإنها وافقت على النظر بالقضية المستعجلة المقدمة لديها، لكون القضية يتوفر فيها شروط النظر المستعجل، ونظرا لوجود عناصر تتوافر بأن تكون القضية من المسائل التي يخشى عليها فوات الوقت أو أن يؤدي تنفيذ القرار المطعون فيه لنتائج يصعب تداركها، أو أن يكون الطلب المستعجل بشأن طعن أو دعوى ضمن اختصاص المحكمة الادارية .

وكانت حلويات نفيسة، هددت بنقل كافة استثماراتها إلى خارج الأردن إذا ما استمر تضييق الخناق عليها، واصفة البيئة الاستثمارية في بلدية إربد بالطاردة للاستثمار

وبينت الشركة، في بيان، أوجه التضييق الذي يتعرض له الاستثمار في إربد من عدم منح المستثمرين المساحة الكافية لإنجاز أعمالهم.

وأشار البيان إلى أن 600 موظف أردني يعملون في فروع حلويات نفيسة من أصل 750 موظف، سيضطرون لترك أعمالهم بشكل مباشر نتيجة الضغوطات.

وتساءل البيان "من سيعوض كل هذه الخسائر خصوصا أننا كنا حاصلين على التراخيص القانونية اللازمة لافتتاح الترس؟".


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).