الاخبار العاجلة
حداد: متى ستأتي الأيام الجميلة التي وعد بها الخصاونة؟

حداد: متى ستأتي الأيام الجميلة التي وعد بها الخصاونة؟

تساءل النائب الدكتور فريد حداد: "متى ستأتي الأيام الجميلة التي وعد بها رئيس الوزراء؟"، وعن ما أعدته الحكومة من بنية تحتية لاستقبال السياح واستقطاب السياحة العلاجية في ظلّ التوقعات بعزوف السياح عن تركيا.

وطالب حداد الحكومة بمصارحة الشعب الأردني حول وضع المديونية وخدمة الدين العام، مبيّنا أن الحكومة ستقوم باستدانة (2.5) مليار دينار، يضاف إليها خدمة الدين العام الذي ارتفع ليصل إلى (1.8) مليار.

وأضاف حداد أن الموازنة لم تتضمن أية مشاريع كبرى أو استراتيجية لتشغيل المتعطلين عن العمل، أو تُسهم بإحداث تنمية حقيقية، كما أن المساعدات صارت محلّ شكّ في ظلّ دخول دول جديدة للحرب في شرق اوروبا، مشيرا إلى أن ايرادات الموازنة عبارة عن رسوم وضرائب في معظمها وقليل من المساعدات، فيما النفقات هي لتسيير الأعمال اليومية.

وعبّر حداد عن خشيته أن يكون هناك ارتفاع بالأسعار في ظلّ الحرب الدائرة باوروبا اضافة إلى تأثيرات زلزال تركيا، متوقعا أن تشهد الأسواق ركودا نظرا لعدم قدرة المواطنين على شراء حاجياتهم، متسائلا "متى ستأتي الأيام الجميلة التي وعد بها رئيس الوزراء؟".

ولفت حداد إلى ضرورة التوجه نحو تعزيز القطاع الزراعي والصناعي بحيث يكون لدينا انتاج، متسائلا هل نحن دولة زراعية أم صناعية أم دولة خدمات أم نقل ترانزيت؟.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).