الاخبار العاجلة
الأمانة: 7 ملايين دينار لدعم الراكب العماني

الأمانة: 7 ملايين دينار لدعم الراكب العماني

صادق مجلس أمانة عمان على تمديد إعفاء السلع الزراعية المعدة للتصدير من الرسوم المفروضة عليها بنسبة 75 بالمئة وذلك حتى نهاية العام 2023، بهدف تمكين القطاع الزراعي من إستدامة عمله والحفاظ على فرص التشغيل لديه.

ووافق المجلس على تمديد العمل بقرار تصويب أوضاع مخالفات الارتدادات المسقوفة والمكشوفة القائمة والمقترحة واللافتات التعريفية غير المطابقة للرخص المهنية المستوفى عنها بدل خدمات استغلال ارتداد أو تأمينات أو للمخالفات الجديدة التي قد تطرأ على الرخص المهنية وذلك حتى نهاية العام الجاري. 

جاء ذلك خلال جلسة مجلس امانة عمان، التي عقدت اليوم الاثنين، برئاسة الدكتور يوسف الشواربة، ووافق خلالها المجلس على تخصيص 7 ملايين دينار المرصودة في موازنة الامانة لعام 2023 لشركة رؤية عمان للنقل بهدف دعم قطاع النقل والراكب العماني.

ووافق المجلس على توقيع مذكرة تفاهم وتعاون مع الجامعة الالمانية، وتوقيع مذكرة تفاهم مع دائرة ضريبة الدخل والمبيعات الاردنية تهدف للربط الالكتروني بين الطرفين لتبادل المعلومات، وتجديد اتفاقية الرعاية بين امانة عمان والشركة الاردنية لخدمات الهواتف المتنقلة (زين). 

واطلاق مسابقة التصوير الفوتوغرافي (عمان بعيوننا) لهذا العام للفئتين الاولى للمحترفين والثانية للهواة، ووافق المجلس على قبول دعم الوكالة الالمانية للتعاون الدولي بتقديم حاويات معدنية عدد 300 بسعة 1100 لتر ضمن مشروع فرز النفايات من المصدر.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).