البنك المركزي يؤكد أن الاقتصاد الأردني يسير باتجاه التعافي

البنك المركزي يؤكد أن الاقتصاد الأردني يسير باتجاه التعافي

أكد محافظ البنك المركزي الدكتور عادل شركس، أن الاقتصاد الأردني يسير باتجاه التعافي، ويمضي قدما بإصلاحات اقتصادية على مستويات عدة، مكنته من مواجهة التحديات المحلية والإقليمية باقتدار عال، ويتجاوب مع متطلبات المرحلة بمرونة كبيرة.

جاء ذلك خلال رعايته اليوم السبت، القمة المصرفية الأردنية لعام 2023 التي عقدتها جمعية البنوك في الأردن بمقرها وجمعت القيادات المصرفية في المملكة.

وأشار شركس، إلى قوة الجهاز المصرفي الأردني، وقدرته على التعامل مع مختلف المستجدات، وتنامي دوره الفاعل في الاقتصاد الوطني، وسيره وفق أعلى درجات الحاكمية والإدارة الرشيدة، الأمر الذي جعلته يوصل أداءه بفعالية وإيجابية عالية في الاقتصاد الوطني.

وقدم المدير التنفيذي لدائرة الأبحاث في البنك المركزي الأردني الدكتور نضال العزام، عرضا تقديميا حول النموذج الاقتصادي تحدث فيه عن أهم المؤشرات الاقتصادية والنقدية المحلية والعالمية وآفاقها المتوقعة في عامي 2023 و 2024.

واستعرض خلاله معدلات النمو الاقتصادي الحالية والمتوقعة، ومعدلات التضخم واتجاهاتها، واتجاهات أسعار الفائدة العالمية والمحلية.

واختتمت القمة أعمالها بكلمة لمحافظ البنك المركزي الأردني الدكتور عادل شركس، تحدث فيها عن أهم المؤشرات الاقتصادية والمالية والنقدية المحلية، وتوجهات السياسة النقدية والقطاع المصرفي في الأردن في العام 2023.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).