الاخبار العاجلة
كأفلام الأكشن.. أردني يُطارد دورية ويصيب 4 ضباط.. وينال عقابه

كأفلام الأكشن.. أردني يُطارد دورية ويصيب 4 ضباط.. وينال عقابه

علمت صحيفة "أخبار الأردن" الإلكترونية، أن محكمة التمييز أيدت حكما أصدرته محكمة الجنايات يقضي بسجن رجل لمدة عام بعد إدانته بصدم دورية شرطة في عمان، وتهم أخرى.

ووجدت محكمة الجنايات أن المتهم مذنب بارتكاب جنحة مقاومة رجال الأمن في منطقة مرج الحمام يوم 23 كانون الأول (ديسمبر) 2020، وحكمت عليه بالعقوبة القصوى.

كما وجدت المحكمة أن المتهم مذنب بارتكاب عدة مخالفات لقوانين المرور، بما في ذلك القيادة برخصة منتهية، وانتهاء تأمين السيارة، وقيادة مركبة بدون لوحات.

ووفق قرار الحكم الذي اطلعت عليه "أخبار الأردن"، فقد كان المتهم على خلاف قديم مع رجل آخر اعتقلته دورية للشرطة بالقرب من منزل المتهم، وعندما شاهد المتهم عملية الاعتقال ركب سيارته بسرعة ولحق دورية الشرطة، وفيما يبدو أنه كان يريد الاعتداء على الشخص المعتقل في الدورية.

وتابع المتهم مسيره وصدم سيارته بدورية الشرطة مما تسبب في إصابات طفيفة لأربعة ضباط داخل الدورية، كما وجه المتهم شتائم للضباط أثناء اعتقاله بعد الحادث.

وطعن المتهم في حكمه عن طريق محاميه، الذي قال إن هناك "أخطاء قانونية في إجراءات التحقيق".

من جهته، طلب المدعي العام لمحكمة الجنايات، من محكمة التمييز تأييد الحكم ضد المتهم.

وقضت محكمة التمييز بأن إجراءات محكمة الجنايات كانت دقيقة، وأن المتهم حُكم عليه بالعقوبة المناسبة، وفق قرار الحكم الذي اطلعت عليه "أخبار الأردن".


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).