الاخبار العاجلة
الصفدي لنظيره التركي: المصاب واحد

الصفدي لنظيره التركي: المصاب واحد

عبر نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي عن تعازي وتضامن الأردن مع الأشقاء في تركيا بعد الزلزال الذي ضرب بلادهم أخيراً.

وقال الصفدي خلال لقائه نظيره التركي مولود جاويش أوغلو في أنقرة الأربعاء، "إننا نقف مع أشقائنا بكامل إمكانياتنا، وإننا بتوجيهات من جلالة الملك عبدالله الثاني سنقدم كل أشكال الدعم لأشقائنا في هذه الظروف الصعبة حتى يتم تجاوز تبعات هذه المحنة".

وأكد الصفدي استمرار الأردن في تقديم المساعدات الإغاثية والإنسانية مشيراً إلى أنه تم الانتهاء من بناء المستشفى الميداني العسكري الأردني لتقديم كل أشكال الدعم الصحي والطبي للأشقاء في تركيا.

وقال الصفدي في تصريحات صحافية مشتركة "إن هذا أقل ما يمكن أن نقدمه لأشقائنا، وإن المصاب واحد"، مشيراً إلى العلاقات التاريخية المتجذرة التي تربط البلدين الشقيقين.

وعبر الصفدي عن تقديره لجهود السلطات التركية لما أبدته من تعاون كبير في البحث عن أردنيين مفقودين في عمارة انهدمت في مدينة أنطاكيا، مؤكداً "أن الشقيقة تركيا ستنهض وتعيد البناء بأسرع وقت ممكن إن شاء الله".

من جانبه عبر وزير الخارجية التركي أوغلو عن تقديره لوقوف الأردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني إلى جانب تركيا في هذه المحنة، مشيراً إلى اتصال جلالته الهاتفي مع الرئيس التركي والذي قدم خلاله التعازي والدعم لتركيا، وعبر عن تضامن ودعم الأردن لبلاده.

وقال أوغلو إن الأردن ومنذ اليوم الأول للزلزال على تواصل تام مع الجانب التركي، وبعث فريق بحث وإنقاذ يتألف من ٧٥ شخصاً وفريق طبي يضم ٣٠ شخصاً وأكثر من ١٠ أطنان من المساعدات الإنسانية، إضافة إلى المستشفى الميداني الأردني.

وأضاف أوغلو "سنواصل البحث عن الأردنيين المفقودين في العمارة التي انهدمت بفعل الزلزال".

وعقد الوزيران جلسة مباحثات موسعة ناقشت تداعيات الزلزال والعلاقات الثنائية وتطورات الأوضاع في المنطقة.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).