الاخبار العاجلة
هل تستغل شركات الطيران الأردنيين العائدين من تركيا؟

هل تستغل شركات الطيران الأردنيين العائدين من تركيا؟

نفت الجمعية الأردنية لوكلاء السفر والسياحة، الادعاءات القائلة إن وكلاء السفر بالمملكة يستغلون الأردنيين الذين يحاولون العودة إلى البلاد في أعقاب الزلزال المدمر الذي ضرب تركيا وسوريا.

ويفر الأردنيون في البلدان المتضررة إلى المملكة بعد الزلزال المدمر الذي ضرب تركيا وسوريا صباح الاثنين الماضي بقوة 7.8 درجة، بحسب وكالات إعلامية دولية.

وانتشرت مقاطع فيديو للشاب فيصل البشابشة، وهو أردني تم إنقاذه من تحت الأنقاض في منطقة ضربها الزلزال في تركيا، على منصات التواصل الاجتماعي، مما أثار ردود فعل إيجابية من مستخدمي وسائل التواصل الذين أشادوا باستجابة فرق الإنقاذ في البلاد.

وقال رئيس جمعية وكلاء السياحة والسفر سهيل هلسة، إن وكلاء السفر المحليين وشركات النقل المحلية منخفضة التكلفة كانوا "متعاونين للغاية" في إعادة الأردنيين من تركيا إلى المملكة.

وأضاف هلسة: "نحن ندحض المزاعم القائلة إن وكلاء السفر يستغلون المحتاجين ويرفعون أسعار التذاكر من تركيا إلى عمان".

واسعرض هلسة، تذاكر أسعار السفر من اسطنبول إلى عمان، والتي تراوحت بين 120 و 160 دينارًا لتذكرة الذهاب فقط اعتبارا من صباح أمس الأحد.

وقال هلسة إنه على الرغم من الكارثة الأخيرة، فإن هذا هو السعر المعتاد لتذكرة ذهاب فقط من اسطنبول إلى عمان.

وبخصوص القضية التي تداولتها وسائل الإعلام المحلية لأب لم يتمكن من الحصول على تذكرة عودة ابنه إلى الأردن من تركيا، أشار هلسة إلى أن هذه "قضية فردية لا ينبغي تعميمها".

وتقلع 7 رحلات مع شركات طيران محلية منخفضة التكلفة من تركيا إلى عمان على أساس يومي، وقال هلسة: "بالطبع توافر المقاعد على متن الطائرة يعتمد على الطلب".


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).