الاخبار العاجلة
إليك تفاصيل حالة الطقس الخميس والجمعة

إليك تفاصيل حالة الطقس الخميس والجمعة

يستمر تأثير الكتلة القطبية على المملكة، حيث يكون الطقس شديد البرودة وغائماً جزئياً الى غائمة أحياناً وتبقى الفرصة مُهيئة لهطول زخات امطار متفرقة في بعض المناطق تكون على شكل زخات ثلجية اوبردية وبشكل محلي ويحتمل تشكل الصقيع في البادية الشرقية والجنوبية والانجماد في المرتفعات الجبلية التي تراكم فيها الثلج خلال الليل، وتخف سرعة الرياح تدريجياً في جميع المناطق وتصبح خفيفة الى معتدلة السرعة، وفق منصة "مينا ويذر".

وتبقى المملكة غدا الخميس تحت تأثير بقايا الكتلة الهوائية القطبية لكن يطرأ ارتفاع على درجات الحرارة مقارنة باليومين الماضيين ولكن تبقى الاجواء شديدة البرودة وغائمة جزئياً بوجهٍ عام مع فرصة ضعيفة لبعض الزخات المطرية في شمال وشرق المملكة ان شاء الله.

درجات الحرارة العظمى المتوقعة في عمان ما بين ( 6 - 8 ) درجات مئوية وفي المرتفعات الجبلية العالية ( 3 - 6 ) درجات مئوية وفي الاغوار والبحر الميت بين ( 13 - 15 ) درجات مئوية وفي خليج العقبة ما بين ( 15 - 17 ) درجة مئوية وفي البادية والسهول الشرقية ما بين ( 7 - 9 ) درجات مئوية.

ليلاً، يكون الطقس شديد البرودة في مختلف المناطق وتظهر كميات من الغيوم على ارتفاعات مختلفة ويحتمل تساقط زخات خفيفة من الأمطار في شمال وشرق المملكة قد تكون على شكل زخات ثلجية في تلك المناطق ان شاء الله.

ويحتمل تشكل الانجماد في المناطق التي لا تزال الثلوج متراكمة فيها والصقيع في مختلف مناطق المملكة وفي مرتفعات الضفة الغربية وصحراء النقب في جنوب فلسطين بعد منتصف الليل وصباح الباكر.

يوم الجمعة، تستمر درجات الحرارة بالارتفاع التدريجي وكلن تبقى دون المعدلات العامة لمثل هذا الوقت من العام بحوالي ( 3 - 5 ) درجات مئوية ويكون الطقس بارداً في عموم المناطق بينما تكون الاجواء شديدة البرودة في المرتفعات الجبلية العالية وتظهر كميات من الغيوم المنخفضة في شمال ووسط المملكة.

درجات الحرارة العظمى المتوقعة في عمان والقدس الشريف ما بين ( 9 - 11 ) درجات مئوية وفي المرتفعات الجبلية العالية ( 6 - 8 ) درجات مئوية وفي الاغوار والبحر الميت وسواحل فلسطين ما بين ( 15 - 18 ) درجات مئوية وفي خليج العقبة ما بين ( 18 - 20 ) درجة مئوية وفي البادية والسهول الشرقية ما بين ( 12 - 14 ) درجات مئوية.

ليلا، يكون الطقس شديد البرودة وصافي بوجهٍ عام ويتشكل الصقيع في مختلف مناطق المملكة (بشكل أوسع من الليلة السابقة) مع درجات حرارة دون الصفر المئوي في مناطق واسعة من المملكة بعد مُنتصف الليل وصباح الباكر.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).