الاخبار العاجلة
جبهات قطبية تحمل الثلوج تعبر المملكة تواليا (تفاصيل)

جبهات قطبية تحمل الثلوج تعبر المملكة تواليا (تفاصيل)

قال فريق "مينا ويذر" للتنبؤات الجوية إن المملكة على موعد مع عبور جبهة هوائية باردة ثانية منتصف ليل الاثنين – الثلاثاء.

وأضاف "مينا ويذر" إن الجبهة الجديدة ستكون أكثر برودة، وستعمل على اشتداد الفاعلية في مختلف المناطق وتصبح الأجواء شديدة البرودة وباردة وعاصفة وماطرة بغزارة في شمال ووسط المملكة، وتمتد الامطار الى المرتفعات الجبلية في مُحافظتي الكرك والطفيلة واجزاء محدودة من مرتفعات الشوبك المملكة بشكل تدريجي ولكن بغزارة اقل من المناطق الشمالية والوسطى .

ويتوقع تتساقط الثلوج على المُرتفعات الجبلية العالية في شمال ووسط وجنوب المملكة بما فيها مُرتفعات العاصمة عمان والسلط التي تزيد عن ( 950 متر فوق سطح البحر ) والتراكم سيكون حسب الغزارة والاستمرارية، مشيرا الى أن فرص التراكم تزداد كلما زاد الارتفاع عن سطح البحر والفرص الأفضل للتراكم لمُرتفعات الكرك و الطفيلة اولاً ثم مُرتفعات عجلون و جرش ثانياً ثم المُرتفعات الوسطى ثالثاً.

ويتوقع تشكل السيول في الوديان و المناطق المنخفضة وارتفاع منسوب المياه في الشوارع و الانفاق في المدن الشمالية والوسطى. 

طقس الثلاثاء

يكون الطقس شديد البرودة وعاصفاً وماطراً بغزارة في شمال ووسط المملكة والمرتفعات الجبلية الجنوبية ويتوقع تساقط الثلوج على مرتفعات الكرك والطفيلة وأجزاء من المرتفعات الشمالية والوسطى حتى ساعات الصباح ثم يرتفع مستوى تساقط الثلوج لقمم الشمال والجنوب التي تزيد عن (( 1200 متر فوق سطح البحر )) ظهر وعصر الثلاثاء بينما يكون الهطول مطرياً لباقي المناطق.

مساء الثلاثاء

تخف شدة الفاعلية في مختلف المناطق ولكن تبقى الأجواء شديدة البرودة وغائمة وعاصفة وماطرة على فترات في شمال ووسط المملكة ولأجزاء من مُرتفعات الكرك والطفيلة ولكن بفاعلية وشدة اقل من النصف الأول من يوم الثلاثاء.

وليلا تعبر المملكة جبهةهوائية ثالثة (منتصف ليلة الثلاثاء / الأربعاء) تعمل على اشتداد الفعالية مرى أخرى في مُختلف المناطق حيث يشتد هطول الامطار في شمال ووسط المملكة وتمتد من جديد لجنوب المملكة وتتحول الهطولات الى ثلجية تدريجياً في مُرتفعات الشمال والوسط والجنوب.

طقس الأربعاء

تستمر الكتلة القطبية المرافقة للمنخفض جوي بالتأثير على المملكة وتستمر الأجواء شديدة البرودة وماطرة على فترات مع استمرار فرص تساقط زخات من الثلوج على المرتفعات الجبلية العالية.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).