الاخبار العاجلة
أبرز الأحداث الأمنية في الأردن خلال أسبوع

أبرز الأحداث الأمنية في الأردن خلال أسبوع

سجل الأردن أحداثا أمنية منوعة خلال الأسبوع الحالي، شملت بين حوادث سير وحرائق وجرائم قتل وسرقة، بالإضافة إلى ضرب أوكار تجار الموت، والتعامل مع جثث عثرت عليها الأجهزة الأمنية.

وتاليا أبرز الأحداث الأمنية التي رصدتها "أخبار الأردن" للأسبوع الحالي:

حوادث سير

قال مصدر أمني، الأربعاء، إن سيدة سبعينية توفيت وأصيبت ابنتها إثر تعرضهما للدهس من قبل مركبة على إشارات التاسعة في محافظة العقبة.

ولفت المصدر إلى أن كوادر الدفاع المدني أخلت الوفاة والإصابة إلى مستشفى الأمير هاشم العسكري ووصفت حالتها بالمتوسطة، فيما ضبطت الأجهزة الأمنية السائق والمركبة وفتحت تحقيقا بالحادثة.

وفي حادثة أخرى، توفيت سيدتان وأصيب 4 آخرون من عائلة واحدة، إثر حادث سير مروع، وقع ليل الاثنين/ الثلاثاء على الطريق الجنوبي في مدينة العقبة.

كما أصيب شخصان مساء الاثنين، نتيجة حادث تصادم وقع بين ثلاث مركبات على مدخل نفق الدوار السادس من جهة الدوار السابع.

من جهة أخرى، أدى حادث تدهور مركبة وانقلابها ثم اصطدامها بعامود كهرباء ما بعد الدوار الثامن باتجاه جسر النهضة في عمان، إلى وفاة سائقها العشريني والتسبب بأضرار بالممتلكات العامة، حيث تم إخلاء الوفاة من قبل الدفاع المدني، ورفع الأثر المروري عن حرم الشارع العام.

وكذلك أصيب 16 شخصا، إثر وقوع حادثي سير في محافظة جرش، الأحد.

ووقع أحد الحوادث على طريق إربد - عمان بالقرب من منطقة النبي هود، حيث نتج عنه 11 إصابة، فيما وقع الحادث الثاني بالقرب من منطقة كفرخل ونتج عنه 5 إصابات.

وأسعفت جميع الحالات إلى مستشفى جرش الحكومي من كوادر الدفاع المدني.

وفي حادثة أخرى، توفي المعلم الشاب مصطفى الزبيدي، إثر حادث سير، الأحد.

كما تعرّض سائق مركبة لرضوض في مختلف أنحاء الجسم، إثر حادث تصادم وقع الأحد، بين مركبة صغيرة و"بكب"، على طريق شارع الجسور العشرة شرق عمّان، بالقرب من دفاع مدني أم نوارة، بحسب مصدر أمني.

حرائق

أدى حريق منزل إلى وفاة 3 أطفال في محافظة الزرقاء.

وقامت كوادر مديرية الدفاع المدني في الزرقاء بإخماد حريق داخل الشقة، بإخلاء الوفيات إلى مستشفى الزرقاء الحكومي الحديث.

وفتحت الجهات الأمنية تحقيقاً لمعرفة ملابسات وأسباب الحادثة.

قتل

أقدم رجل في منطقة خريبة السوق جنوب العاصمة عمان، مساء السبت على قتل ابنه بعيار ناري بسبب خلافات شخصية.

وضبطت الأجهزة الأمنية الوالد والسلاح، وفتحت تحقيقا بالحادثة.

 

العثور على جثة

تحقق الأجهزة الأمنية، بحادثة العثور على جثة شاب في العشرينات من عمره، في أحراش منطقه الكمالية بعمان ليل الأربعاء/ الخميس.

وتم نقل الجثة إلى مستشفى السلط الحكومي، فيما فتحت الأجهزة الأمنية تحقيقا بملابسات الحادثة.

من جهة أخرى، أفاد مصدر أمني مطلع لـ"أخبار الأردن"، أن الأجهزة الأمنية في مديرية شرطة غرب إربد تحقق في ملابسات العثور على جثة مشنوقة لشاب عشريني في منطقة أحراش برقش غرب مدينة إربد.

وقال مصدر أمني إن بلاغا ورد ظهر الأربعاء، إلى غرفة العمليات في مديرية شرطة غرب إربد بوجود جثة تعود لشخص عشريني داخل أحراش منطقة برقش غرب إربد.

وأضاف المصدر أنه يجري الكشف على الجثة والتي سيتم تحويلها إلى الطب الشرعي في إقليم الشمال لتحديد سبب الوفاة، مؤكداً بأن التحقيق ما يزال جارٍ بالحادثة.

من جهتهم، قال شهود عيان إن أحد رعاة الأغنام شاهد شخصا معلقا على شجرة مشنوقا بواسطة قطعة قماش حمراء ملتفة حول عنقه، حيث تواصل مع غرفة عمليات الأمن العام، وحضرت الأجهزة الأمنية إلى الموقع وباشرت التحقيق بالحادثة.

سرقة

أعلنت مديرية الأمن العام، في بيان صادر مساء اليوم الجمعة، إلقاء القبض على شخصين حاولا سلب محل صرافة في محافظة الزرقاء.

وفي التفاصيل، قال الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام إنّه ورد بلاغ لمديرية شرطة الزرقاء أمس بمحاولة شخصين مجهولين سلب موظفي أحد محال الصرافة في محافظة الزرقاء تحت التهديد، إلا أنهما لم يتمكنا من ذلك وقاما بإشعال النار داخل المحل والفرار من المكان.

وأضاف الناطق الإعلامي أنّه وفور تلقي البلاغ وجمع المعلومات من مسرح الجريمة، جرى التعميم على مواصفات الشخصين والمركبة التي بحوزتهما ونشر الدوريات ونقاط الغلق في محيط المنطقة.

وأكّد أنّ إحدى دوريات البحث الجنائي تمكنت وبعد مدّة وجيزة من ارتكاب الجريمة، من مشاهدة المركبة المشبوهة وجرى إيقافها وضبط الشخصين المشتبه بهما وضُبط بحوزتهما مسدس بلاستيكي استخدماه في محاولة السّلب.

وبحسب الناطق الإعلامي، فإنه وبالتحقيق معهما، اعترفا بالتخطيط بالاشتراك لتنفيذ عملية السلب إلا أنهما لم يتمكنا من سرقة أيّة مبالغ مالية وأشعلا النار داخل المحل ولاذا بالفرار وستتم إحالتهما لمدعي عام محكمة أمن الدولة.

مخدرات

ألقت كوادر مكافحة المخدرات القبض على تاجر للمخدرات مطلوب ومصنف بالخطير والمسلح.

وفي التفاصيل، قال الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام إنّ فريقاً تحقيقياً من إدارة مكافحة المخدرات تتبع شخصاً من المطلوبين والمصنفين بالخطرين والمسلحين والمعروف بتجارته للمواد المخدرة وترويجها، إذ تمكن الفريق من تحديد مكان وجوده في أحد المنازل شرق العاصمة وجرت مداهمته وأُلقي القبض عليه وبرفقته شخص.

وأضاف الناطق الإعلامي أنّه بتفتيش المنزل، عُثر على 5 كفوف من مادة الحشيش المخدرة، و1.200 كيلو غرام من مادة الكريستال المخدرة ومجموعة من الحبوب المخدرة.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).