غنيمات: المرأة حققت خطوات مهمة وبارزة في الأردن

{title}
أخبار الأردن -

أكدت سفيرة المملكة الأردنية الهاشمية في الرباط جمانة غنيمات، أهمية متابعة القضايا التي تخص مستقبل الطفل والمرأة لإيمان مطلق أن المستقبل المزدهر له عناوين مختلفة أهمها أحوال النساء وظروف الأطفال؛ لما لهذين المكونين من أثر بليغ في تحديد شكل المستقبل.

جاء ذلك خلال مشاركتها بالمنتدى الجهوي للمرأة والطفل الذي نظمته جمعية جبير للتنمية القروية البيئية بالتعاون مع جهة فاس-مكناس، في مدينة صفرو المغربية تحت شعار "المرأة والطفل نحو مستقبل أفضل".

وعرضت غنيمات التجربة الأردنية في تمكين المرأة والطفل في مختلف المجالات والقطاعات، وقالت إن الإرادة السياسية للتغيير والتطوير وبخاصة في قضايا تمكّين المرأة والطفل متوفرة وداعمة.

وبينت أن المرأة في الأردن حققت خطوات مهمة وبارزة وبدعم مباشر من جلالة الملك عبدالله الثاني لتعزيز حضورها في مواقع صنع القرار السياسي على صعيد السلطات التنفيذية والتشريعية والقضائية وغيرها من المحطات.

وتعتبر المكتسبات السياسية والتشريعية والقضائية التي حصلت عليها النساء، خلال 24 عاما الماضية في عهد جلالة الملك عبدالله الثاني، الأبرز والأكثر رسوخًا، وبخاصة التعديلات الدستورية وقانوني الانتخاب والأحزاب اللذين تم إقرارهما في العام 2022 وفقًا لتوصيات اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية، وتنفيذا لرؤية ملكية أرادت أن يكون للنساء والشباب حضور أقوى في المشهد السياسي الأردني.

وتناولت السفيرة غنيمات أهم المنجزات التي تخص الطفل وكان آخرها وضع قانون جديد للطفل، مؤكدة أن الأردن يؤمن بأن للطفل الحق في الرعاية وتهيئة الظروف اللازمة لتنشئته تنشئة سليمة، فهم قادة المستقبل.

تابعوا أخبار الأردن على
تصميم و تطوير