الاخبار العاجلة
عقوبات تأديبية بحق 14 طالبا بجامعة الحسين بن طلال

عقوبات تأديبية بحق 14 طالبا بجامعة الحسين بن طلال

أصدرت جامعة الحسين بن طلال، اليوم الخميس، عقوبات تأديبية بحق 14 طالبا في عدد من الكليات التابعة لها، بسبب ارتكابهم مخالفات، أثرت على حسن سير العملية التربوية، وأمن الطلبة، وحرمة الجامعة، على خلفية مشاجرة طلابية وقعت بتاريخ 16 / 11 / 2022، داخل الحرم الجامعي.

وقال رئيس الجامعة الدكتور عاطف الخرابشة، إن هذه العقوبات تم اتخاذها بعد سلسلة من الإجراءات التحقيقية الدقيقة، والتي تهدف بالدرجة الأولى إلى الحفاظ على سير الحياة الجامعية والإبقاء عليها آمنة، كما هو مخطط لها والنأي بها عن كل ما قد يعكر صفوها.

وأشار الخرابشة إلى أن جامعة الحسين تعتبر صرحا أكاديميا كبيرا ذا سمعة طيبة وبمستوى تدريسي عال، وتقوم بتخريج كوادر مميزة وتعزز القيم الوطنية وتساهم في نشر العلم والمعرفة.

وقال إن  الجامعة مكان للدراسة وتحصيل العلم وليس لأعمال العنف، مشددا على أن الجامعة لن تتهاون في تطبيق العقوبات المنصوص عليها في قانون الجامعة، خاصة مع الطلاب الذين يمارسون أعمالا تتعارض مع التعليمات الرسمية فيها.

 

وأضاف الخرابشة أن هذه الإجراءات المتخذة جاءت بعد أن استكمل  المجلس التأديبي في الجامعة الاستماع لإفادات جميع الطلبة المحالين إليه، والاستماع لجميع الأطراف حتى تكون القرارات عادله ومنصفه وبدون ان يقع أي ظلم على أي طرف من الأطراف.
جاءت العقوبات المتخذة بحق الطلبة على النحو التالي: فصل عدد منهم لمدة 4 فصول دراسية، وفصل عدد آخر لمدة فصلين دراسيين، وإنذار نهائي لمن ثبت تورطهم في المشاجرة.

تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).