الاخبار العاجلة
مقارنة بالعام الماضي.. انخفاض الوفيات بحوادث المدافئ إلى حالتين

مقارنة بالعام الماضي.. انخفاض الوفيات بحوادث المدافئ إلى حالتين

قالت الرائد نور العبادي من قسم التوجيه والتثقيف الوقائي في الدفاع المدني، إن الفرق المتخصصة في الدفاع المدني قدمت الإسعافات الأولية لـ( 1082) حالة اسعافية لأشخاص بمواقعهم وتأمين وصولهم إلى المستشفيات والاستجابة الفورية لـ (128) حادث إنقاذ والسيطرة على (41) حريق خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وبينت العبادي خلال استعرضه تقرير الدفاع المدني أن وعي المواطن والتزامه بقواعد التعامل السليم مع المدافئ التي تنشرها مديرية الأمن العام بمختلف أذرعها  انعكس إيجابا بانخفاض عدد الوفيات لنفس الفترة من الأعوام الماضية بعدد وصل إلى وفاتين فقط مع ضرورة الاستمرار بهذا النهج السليم. 

وأضافت بأن تسرب الغاز من المدافئ أدى إلى اشتعال منزل في منطقة بصيرا في محافظة الطفيلة إذ نتج عنه  3 إصابات بضيق في التنفس، مشيرةً إلى أن إدخال مدفأة حطب مشتعلة داخل المنزل يؤدي إلى تعرض شخصين لضيق في التنفس وجميعهم بحالة صحية مستقرة.

ولفتت بأن الإبلاغ  الفوري عن حادث تسرب غاز من مدفأة يسهم بالحفاظ على صحة 5 أشخاص أصيبوا بحالة من ضيق التنفس داخل شقة بمنطقة العيص بمحافظة الطفيلة وحالتهم الصحية جيدة.

ونوهت العبادي إلى أن تهوية  المنزل وإبعاد مصدر الخطر عن الأشخاص المتواجدين وإخلاء المنزل وتهويته بحال كانت الظروف المحيطة تسمح بذلك من أبرز الإجراءات التي يتم اتخاذها بحال الشعور بضيق في التنفس بسبب المدافئ خلال فصل الشتاء.

وتابعت بأن نشامى الدفاع المدني أخمدت أمس حريق مواد بلاستيكية بساحة خارجية مساحتها 400 متر تابعة لمحل تجاري  في الزرقاء، مؤكدة ضرورة توفير أصحاب المنشآت طفايات الحريق داخل المخازن حفاظاً على أرواح العاملين وعلى سلامة المواد المخزنة.

 


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).