الاخبار العاجلة
هذه تفاصيل المنخفضات القادمة إلى الأردن

هذه تفاصيل المنخفضات القادمة إلى الأردن

قال مَوقع ميناويذر للتنبؤات الجوية إن الطقس سيكون بارداً وغائماً جزئياً خلال الليلة ويحتمل هطول زخات أمطار في شمال ووسط فلسطين تمتد تدريجياً إلى شمال ووسط المملكة.

وتنشط سرعة الرياح تدريجياً بحيث تصبح نشطة السرعة مع هبات قوية احياناً.

ويطرا الثلاثاء انخفاض ملموس على درجات الحرارة بحيث تصبح دون المعدلات العامة لمثل هذا الوقت من العام و يكون الطقس بارداً وغائماً جزئياً الى غائم و وتهطل الامطار على فترات في شمال و وسط المملكة و فلسطين تمتد بعد الظهر و المساء الى سلسلة المرتفعات الجنوبية و صحراء النقب و لكن بحدة اقل من المناطق الشمالية و الوسطى ان شاء الله.

وقد تكون الأمطار غزيرة ومترافقة بالعواصف الرعدية و بالتالي يحتمل تشكل السيول المحلية وارتفاع منسوب المياه في الشوارع و الانفاق في المدن الشمالية و الوسطى في فلسطين و الاردن.

ويحتمل تساقط زخات من الثلوج في قمم مرتفعات الشراه العالية (في حال وصول الهطول اليها) مع ساعات المساء والليل.

الرياح غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحياناً قد تصل الهبات الى (( 70 - 80 )) كم / ساعة مُثيرة للغُبار و العواصف الرملية في جنوب و شرق المملكة.

ويتوقع ليلا ضعف تدريجي على الفاعلية في مختلف المناطق و لكن تبقى الاجواء باردة و غالباً غائمة مع بقاء الفرصة مهيئة لهطول زخات امطار متفرقة في شمال و وسط فلسطين و شمال اجزاء من وسط المملكة قد تمتد بشكل محدود للمرتفعات الجنوبية ان شاء الله.

ولكن بنفس الوقت يتوقع ان تندفع كتلة هوائية باردة من أصل قطبي (امتداد علوي قطبي) ويتشكل على اثرها منخفض جوي جديد يتوقع ان يبدأ تأثيره على المملكة وفلسطين ظهر الأربعاء.

ويستمر الطقس الأربعاء بارداً الى شديد البرودة خاصة في المرتفعات الجبلية و تهطل الامطار في شمال و الجزء الشمالي من وسط فلسطين و في شمال المملكة بينما يكون الطقس بارداً و غالباً غائم في باقي المناطق و تشتد سرعة الرياح مجدداً بحيث تصبح نشطة السرعة مع هبات قوية أحياناً قد تصل الهبات الى (( 70 / 80 )) كم / ساعة.

وتعبر المملكة و فلسطين جبهة هوائية باردة بعد ظهر و عصر الاربعاء تعمل على اشتداد الفاعلية مجدداً بحيث تصبح الاجواء باردة وغائمة وماطرة على فترات في شمال و سط المملكة تمتد سريعاً للمناطق الجنوبية في المملكة و فلسطين قد تكون الامطار غزيرة في شمال و وسط المملكة و فلسطين وفي اجزاء من المناطق الجنوبية.

وهنالك فرصة جيدة لهطول زخات ثلجية في المرتفعات الشمالية والوسطى العالية لكن فرص التراكم ضعيفة في تلك المناطق بينما فرص التراكم واردة في المرتفعات الجنوبية في حال كانت الهطولات مستمرة بسبب فارق الارتفاع عن سطح البحر مقارنة بالمرتفعات الشمالية و الوسطى.

ويتوقع استمرار تأثير المنخفض الجوي و لكن بفاعلية اقل من من الفترة الماضية (عصر ومساء الأربعاء) ويكون الطقس بارداً وغائماً جزئياً الى غائم أحياناً مع هطول زخات أمطار في مختلف مناطق المملكة و فلسطين على فترات ان شاء الله.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).