نتنياهو يقرر التوسع بتسليح المستوطنين

نتنياهو يقرر التوسع بتسليح المستوطنين

قرر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ليل السبت الأحد، اتخاذ إجراءات لتعزيز المستوطنات على أن يتم طرحها خلال الأسبوع، بحسب بيان صادر عن مكتبه، بعد انتهاء اجتماع لمجلس الوزراء الأمني الإسرائيلي المصغر مساء السبت، في أعقاب حادثتي إطلاق النار في القدس المحتلة.

كما قرر مجلس الوزراء المصغر تسريع وتوسيع إصدار تراخيص بحمل الأسلحة من قبل المستوطنين المصرّح لهم بذلك، وهو ما اعتبره وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير ردا سريعا على حادثتي إطلاق النار في القدس المحتلة.

واتخذ المجلس قرارا بإغلاق منزل منفذ عملية إطلاق النار في مستوطنة النبي يعقوب تمهيدا لهدمه، بالإضافة لحرمان عائلات منفذي العمليات من "حقوق التأمين الوطني ومزايا أخرى"، وطرح قانون يمنع منحهم بطاقات الهوية للنقاش في الجلسة المقبلة للحكومة.

ووفقا لقرارات المجلس سيتم إجراء اعتقالات واسعة النطاق وجمع "الأسلحة غير المشروعة"، بالأضافة إلى تعزيز وجود قوات الاحتلال الإسرائيلي في مواقع عدة.

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إن الردّ الإسرائيلي سيكون "قويا وسريعا ودقيقا"، بعد أن أدى إطلاق نار في مستوطنة النبي يعقوب في القدس المحتلة، الجمعة، إلى مقتل 7 على الأقل.

وتفقّد رئيس الوزراء الإسرائيلي موقع إطلاق النار حيث تجمعت حشود هتفت "الموت للعرب".

ومن المتوقع إغلاق المستوطنات الإسرائيلية في القدس المحتلة أمام العمالة الفلسطينية.

وقال وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير، إن إنشاء الحرس الوطني وتجهيزه كقوة وقائية وهجومية كبيرة واجب.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).