الاخبار العاجلة
الخلايلة: على الأئمة والخطباء التسلح بالعلم والتنور بالفقه

الخلايلة: على الأئمة والخطباء التسلح بالعلم والتنور بالفقه

أكد وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية، الدكتور محمد الخلايلة، أهمية رسالة الإمام والخطيب والواعظة والواعظات وما تحمله من دور كبير في نشر القيم الإسلامية ومكارم الأخلاق بين الناس.

جاء ذلك خلال المحاضرة التي ألقاها اليوم الاثنين، والمتعلقة بالفقه الإسلامي، في معهد الملك عبد الله الثاني لإعداد الدعاة وتأهيلهم وتدريبهم، في إطار الدورة الشرعية المتخصصة العلمية المنهجية الأولى، التي انطلقت أعمالها قبل أيام، بهدف تأهيل الأئمة والوعاظ، ورفد الحصيلة العلمية لهم، وفق البرنامج المعد للدورة الشرعية المتخصصة والتي تستمر لشهرين.

وقال الخلايلة إن الأئمة والوعاظ والخطباء مطلوب منهم التسلح بالعلم والمعرفة والتنور بالفقه الاسلامي وآراء المذاهب والفقهاء والعلماء وتكوين المعلومات لديهم، لأنهم قادة في مجتمعهم وهم على تماس مباشر مع الناس والجميع يعود إليهم في المسائل الفقهية وهذا يستوجب عليهم مواصلة جهودهم العلمية.

وأضاف الخلايلة أننا نتطلع من هذه الدورة لعقد دورات أخرى متنوعة يشارك بها جميع الأئمة والوعاظ والخطباء والواعظات والمؤذنين، لأن العلم هو سلاح العالم الذي يتسلح به، وهذا ما دعانا إليه ديننا الحنيف، فكانت "إقرأ" هي أول ما نزل على النبي عليه الصلاة والسلام.

 وكان وزير وزير الأوقاف افتتح يوم الثلاثاء الماضي أعمال الدورة الشرعية المتخصصة العلمية المنهجية الأولى والتي تستمر لمدة شهرين بواقع 4 أيام بالأسبوع، والتي تستهدف الأئمة والوعاظ وتتضمن تدريس النحو والبلاغة والتفسير والفقه والسيرة النبوية والعقيدة والسلوك، وهذا يأتي في ظل سياسة الوزارة التي تنتهجها لتعزيز القدرات لكوادرها.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).