السير: عالجنا 40% من مواقع الازدحامات في الأردن

السير: عالجنا 40% من مواقع الازدحامات في الأردن

أكد مدير إدارة السير المركزية، العميد فراس الدويري، أن الإدارة عملت على زيادة الرقابة المرورية من خلال غرف العمليات المزودة بأحدث الأجهزة المتطورة، وذلك من منطلق واجب إدارة السير في العملية المرورية.

وأضاف الدويري في فيديو نشرته مديرية الأمن العام، أن عمل الإدارة يرتكز على محورين رئيسيين هما المحور العملياتي والرقابي، والمحور التوعوي.

وأشار إلى أنه "تم زيادة أجهزة ضبط المخالفات الآلية واستمرار تطبيق نظام النقاط المرورية بالإضافة للتوسع برقابة المباحث المرورية للحد من المخالفات الخطرة".

كما أكد الدويري، استمرار الإدارة بخطوات إيجابية لتحسين العملية المرورية، لافتا إلى أن المؤشرات الإيجابية، "أهمها انخفاض الحوادث المرورية النوعية بالمقارنة بين عامي 2021 و2022".

وشدد على أنه تم إجراء دراسة عن مواقع الازدحامات المرورية في الأردن، حيث تمت معالجة ما نسبته 40% منها والتنسيق مع الشركاء لوضع الحلول.

وتابع الدويري: "تم تنفيذ الإجراءات الميدانية والتي ساهمت في تخفيف الكثافات المرورية حيث تم تطبيق عدد من الإجراءات التحسينية والحلول الهندسية ودراسة العديد من المواقع وتركيب الشواخص المرورية".

ولفت إلى سعي الدائرة للتطور من خلال استخدام حلول التكنولوجيا واستثمار الحلول المتوفرة كافة للحد من المخالفات الخطرة وتقديم خدمة مرورية متميزة.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).