الاخبار العاجلة
النائب الربابعة: لا يوجد أب أردني يقبل سماع هذه الألفاظ.. والرياحنة يرد

النائب الربابعة: لا يوجد أب أردني يقبل سماع هذه الألفاظ.. والرياحنة يرد

قال النائب جعفر ربابعة إنه كان الأولى على القائمين على فيلم "الحارة" أن يترفعوا عن الألفاظ النابية ويصورا لنا الفئة المظلومة التي أنكرها الشعب الأردني وتغافلت عنها الدولة الأردنية كما يريدون دون هذه الألفاظ.

وأضاف ربابعة خلال استضافته في برنامج "نبض البلد" على قناة "رؤيا"، مساء اليوم الاثنين، أن هذه الألفاظ غالبها شواذ، فلا يمكن أن نطلق الشاذ على العام، مستهجنا إطلاق ذلك على هوية المجتمع الأردني أمام مَن تُعرَض لهم هذه الأعمال الفنية في المجتمع العربي والعالم.

وتابع: نحن في الأردن ولسنا في الأفلام الأجنبية، وما زلنا تحت صبغة الدين والخلق والثقافة والعادات والتقاليد، "وأجزم أن هذه الألفاظ التي جاءت في الفيلم خالفت الدين والخلق والثقافة والعادات والتقاليد"، مؤكدا أنه لا يوجد أب أردني يقبل سماع هذه الألفاظ من ابنه.

بدوره، رد الفنان الأردني وأحد أبطال فيلم "الحارة"، منذر الرياحنة، على النائب ربابعة، داعيا إياه لإجراء إحصائية؛ "لأنه فيه عنا كثير بتسمع في الشارع مثل هذه الألفاظ".

وأضاف الرياحنة خلال اتصال هاتفي عبر برنامج "نبض البلد": ما وصلك هو بشاعة الألفاظ، وهذا ما نريد إيصاله، وأن هذا الشخص غير السوي بألفاظه وسلوكه نهايته الموت والسجن، والعمل الدرامي يجب أن يكون واقعيا جدا.

وتابع: "أنا مبسوط جدا إنه مجلس النواب بناقش فيلم الحارة لأني انبسطت وحسّيت إنه أمور المواطن بخير وما ظلّش مشاكل عنا والسلع نزلت وأمورنا تمام يعني".

وأردف الرياحنة: أظن مجلس النواب في آخر هوشة صارت ما بينهم سبوا الذات الإلهية"!.

من جانبه، قال النائب سالم العمري مخاطبا الرياحنة: أنت ظلمت هذه الطبقة أكثر مما هي ظُلمت؛ لأنك فوّهتها بهذه التعابير، فنحن لم نعتد هذه الألفاظ حتى في أكثر الطبقات ظلما وفقرا.

وأضاف العمري: القواعد الشعبية هي التي انتخبتني، وعشنا بينهم وفي بيوتهم، ورأينا تعاملهم وأوضاعهم المادية ولم يعاملونا بهذه الطريفة.

وتابع: من الواضح أنك سوف تأخذ الكثير من الجوائز؛ لأن أي شيء مغاير لنهجنا وعاداتنا وتقاليدنا نأخذ عليه جوائز في الخارج.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).