الاخبار العاجلة
الخلايلة يكشف عن الرقم المتوقع لكلفة الحج هذا الموسم

الخلايلة يكشف عن الرقم المتوقع لكلفة الحج هذا الموسم

حددت اتفاقية ترتيبات موسم الحج 1444 هــ، عدد الحجاج الأردنيين بـ 8 آلاف حاج، وكذلك 4500 حاج من فلسطينيي 1948، وفق وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية محمد الخلايلة.

وأوضح الخلايلة خلال استضافته عبر قناة "المملكة"، أن معيار القبول لحجاج الأردن هو عامل السن، وبالتالي سيقبل الأكبر سنا من المتقدمين، وستعلن الوزارة خلال الأسبوعين المقبلين عن التقديم الأولي الإلكتروني للحج.

وأشار الوزير إلى أن موسم الحج لعام 1444 لا يتضمن قيودا بسبب فيروس كورونا، ولا يتضمن إجراء فحوص كورونا، وقال إن الوزارة بصدد وضع التعليمات النهائية لموسم الحج.

وتوقع الوزير ارتفاع تكلفة الحج للموسم المقبل، لتصل إلى نحو 3 آلاف دينار للحاج الواحد وذلك بالحد الأدنى، بعد أن كانت تكلفة الحاج الواحد العام الماضي 2400 دينار ضمن الخدمات العادية.

ووقع الوزير اتفاقية ترتيبات موسم الحج لهذا العام مع وزير الحج والعمرة السعودي توفيق بن فوزان الربيعة، وذلك خلال أعمال مؤتمر ومعرض خدمات الحج والعمرة "اكسبو الحج 2023" الذي أقيم في السعودية.

وتتضمن الاتفاقية عدد الحجاج الأردنيين بحسب الكوتا المخصصة للأردن، والمنافذ الحدودية ووسائل القدوم والمغادرة، وكذلك التعليمات التنظيمية التي تعزز سلامة ضيوف الرحمن وراحتهم.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).