الاخبار العاجلة
نحو 7 آلاف شخص يحضرون يوم الحج الكاثوليكي في المغطس

نحو 7 آلاف شخص يحضرون يوم الحج الكاثوليكي في المغطس

قال مدير المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام الأب رفعت بدر، الجمعة، إن عدد حضور يوم الحج الكاثوليكي السنوي والوطنيّ 23 إلى موقع معموديّة السيّد المسيح (المغطس)، تجاوز 5 آلاف شخص.

وقال رفعت في رده على استفسارات "المملكة" خلال المؤتمر الصحفي الخاص بالحج المسيحي إلى المغطس والذي يسبق القداس الاحتفالي إن: "عدد زوار موقع المغطس في 2022 نحو 200 ألف".

ورجح رفعت تدشين كنيسة معمودية السيد المسيح في موقع المغطس نهاية العام الحالي.

البابا السابق بندكتس السادس عشر الذي وضع حجر الأساس للكنيسة في 10 أيار/مايو 2009، وزارها البابا فرنسيس في مراحل إنشائها الأولى، وصلى فيها في 24 أيار/مايو 2014.

تُحيي الكنائس الكاثوليكية في الأردن، الجمعة، يوم الحج السنوي والوطنيّ 23 إلى موقع معموديّة السيّد المسيح (المغطس)، ويترأس بطريرك القدس للاتين بييرباتيستا بيتسابالا القداس الاحتفالي في الكنيسة الكاثوليكيّة – كنيسة معموديّة السيّد المسيح.

وقال الأب رفعت بدر في كلمته خلال المؤتمر الصحفي: "نحييكم في هذا الصباح الجمعة الثانية من شهر كانون الثاني حيث دأبنا على المشاركة بهذا اليوم الخاص بالحج للكنائس الكاثوليكية في المملكة الأردنية الهاشمية إلى موقع المعمودية - المغطس، وهذا طبعاً اليوم الأول بعد زوار جائحة كورونا، حيث احتفلنا العام الماضي مع ألف شخص فقط، والعام الذي قبله بعدد قليل جداً. اليوم هو الثالث والعشرون لهذه المسيرة الطيبة مسيرة الحج إلى هذا الموقع المقدس ونستقبل معكم أكثر من ٥٠٠٠ حاج وحاجة من مدننا وقرانا وكنائسنا الكاثوليكية".

وتابع بدر: "اليوم معنا عدد من الأساقفة وعدد من الكهنة يفوق ٥٠ كاهناً، بالإضافة إلى الرهبنيات الموجودة في الأردن، وفرق الترتيل وفرق من الكشافة من الهيئة العامة للكشافة الكاثوليكية وكذلك الشبيبة المسيحية وكل الفعاليات الرعوية التي عملت لكي تهييء هذا المكان بالإضافة إلى لجنة الحج إلى المغطس ولجنة الليتورجية".


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).