الاخبار العاجلة
منخفض قبرصي في طريقه إلى الأردن.. وثلوج متوقعه فوق قمم الشراه

منخفض قبرصي في طريقه إلى الأردن.. وثلوج متوقعه فوق قمم الشراه

قال فريق "مينا ويذرز" المتخصص في التنبؤات الجوية، إنه يلاحظ من صور الاقمار الصناعية اقتراب مُنخفض جوي عالي الفاعلية فوق شمال غرب مصر و يتحرك نحو الشمال الشرقي (وسط تركيا ) و بنفس الوقت تضعف قوته تدريجياً يومي الخميس و الجمعة. 

وأضاف: "اطراف المنخفض الجوي و الكتلة المرافقة له سوف تؤثر على المملكة و فلسطين و بسبب محور الكتلة الشمالي الشرقي (( أي حركة السحب جنوبية غربية )) يتوقع ان تكون مناطق شمال و اجزء من وسط فلسطين و اقصى شمال المملكة ضمن المناطق التي سوف تتأثر بالغيوم الماطرة اعتباراً من مساء الخميس و حتى ظهر السبت و التي يحتمل ان تكون الأمطار غزيرة احياناً ان شاء الله". 

باقي المناطق (( اجزاء واسعة من فلسطين و وسط  جنوب المملكة و البادية الشرقية و الجنوبية)) يتوقع ان كون الاجواء باردة و غائمة جزئياً مع هبوب رياح جنوبية غربية معتدلة السرعة و فرصة هطول المطر فيها ضعيفة جدا للسبب المذكور اعلاه. 

درجات الحرارة يتوقع أن تبقى حول المعدل العام لمثل هذا الوقت من العام حيث من المتوقع ان تصل في عمان و القدس الشريف ما بين (11-13) درجة مئوية بينما تكون الاجواء باردة بشكل واضح خلال الليل مع احتمالية تشكل الصقيع خلال هذه الليلة في البادية و السهول الوسطى. 

هذه الليلة تكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة الى نشطة السرعة خاصة في المرتفعات الجبلية الغربية و جبال الضفة الغربية ويتوقع ان تتحول غداً ظهراً الى جنوبية غربية معتدلة السرعة. 

اما يوم الأحد يتوقع ان تندفع كتلة هوائية باردة جديدة تعمل على تشكل منخفض جوي جديد جنوب جزيرة قبرص حيث من المتوقع ان يؤثر على المملكة و فلسطين مساء يوم الأحد و يوم الأثنين حيث من المتوقع ان تتهيئ الفرصة تدريجياً لهطول زخات امطار في مختلف مناطق فلسطين و المملكة وتستمر فرصة الهطول حتى  ساعات مساء الأثنين ثم تنحسر تدريجياً بأغلب المناطق ان شاء الله. 

وهناك فرصة لتساقط زخات من الثلوج فوق قمم مرتفعات الشراه في جنوب المملكة التي تزيد 1600 متر و هي كما اشرنا معتادة في هذا الوقت من العام مع تأثير اي كتلة هوائية باردة تشمل مناطق جبال الشراه.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).