الاخبار العاجلة
الأردن.. أمطار غزيرة وثلوج فوق الجبال الجنوبية العالية في هذا اليوم!

الأردن.. أمطار غزيرة وثلوج فوق الجبال الجنوبية العالية في هذا اليوم!

قال موقع "وسم" للتنبؤات الجوية إن المملكة تتأثر بكتلة هوائية باردة جدا مصحوبة مع منخفض جوي يتمركز جنوب شرق قبرص( بطيء الحركة) ، يبدأ الخميس ليلا ويستمر حتى نهاية الأسبوع المقبل على الأقل مصحوب بالهطولات الغزيرة والأجواء الباردة جدا والثلوج المتراكمة على الجبال الجنوبية العالية.

وبالتفاصيل، يبدأ تأثير الكتلة الهوائية الباردة جدا يوم الخميس ليلا على شكل تساقط زخات من الأمطار الرعدية وحبات البَرَد في شمال ووسط المملكة، ولا يستبعد غزارة هذه الزخات أحيانا.

ويكون الطقس يوم الجمعة باردا وغائما جزئيا مع تساقط زخات المطر في شمال ووسط المملكة، وابتداء من ساعات الليل تصبح الأمطار غزيرة ومتواصلة في شمال المملكة وخاصة إربد والمفرق وأجزاء من عجلون.

وتستمر الأمطار الغزيرة في شمال المملكة يوم السبت، وتمتد على فترات متقطعة وعلى شكل زخات من الأمطار نحو وسط البلاد.

ويتعمق تأثير المنخفض الجوي يومي الأحد والإثنين وتسقط الأمطار الغزيرة في الأجزاء الغربية من المملكة تمتد يوم الإثنين لمختلف المناطق،كما تسقط الثلوج المتراكمة والكثيفة في جبال جنوب المملكة العالية.

ويصدر وسم مستوى التنبيه الأصفر من الظروف الجوية ابتداء من مساء الخميس، يرتفع إلى البرتقالي في شمال المملكة مساء الجمعة ويوم السبت بسبب الهطولات الغزيرة.

ويستقر الطقس نهاية الأسبوع المقبل بشكل مؤقت وقصير، مع توقع اقتراب كتلة هوائية باردة جدا وعالية الرطوبة أخرى نحو المملكة، حيث يتوقع أن يستمر تأثر المملكة بالمنخفضات الجوية وتصبح فرص الثلوج "عالية" في العديد من المناطق الجبلية خلال 10 الأيام الأخيرة من الشهر، وسيتم إصدار التفاصيل تباعا.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).