الاخبار العاجلة
الأمانة: نحن مستعدون للتعامل مع الظروف الجوية

الأمانة: نحن مستعدون للتعامل مع الظروف الجوية

تحدث أمين عمان يوسف الشواربة عن جاهزية الأمانة خلال الموسم المطري قائلاً إنها مستعدة للتعامل مع الظروف الجوية بكل موسم مطري، رغم أن ظاهرة التغير المناخي تضع المدن أمام تحديات كبيرة تتطلب وضع خطط استباقية واستثنائية.

جاء ذلك خلال اجتماع عقدته  لجنة الطاقة والثروة المعدنية النيابية اليوم الثلاثاء برئاسة النائب المهندس طلال النسور، بحضور نائب رئيس الوزراء وزير الإدارة المحلية توفيق كريشان ووزيري الزراعة المهندس خالد الحنيفات، والطاقة والثروة المعدنية الدكتور صالح الخرابشة، وأمين عمان الدكتور يوسف الشواربة، وأمين عام وزارة الإدارة المحلية المهندس حسين مهيدات، ورئيس هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن المهندس زياد السعايدة، وأمين عام وزارة الأشغال العامة بالوكالة المهندسة نادية المصالحة.

وأشار خلال  إلى وجود خطط للطوارئ وفرق ميدانية مقسمة على نظام "الشفتات" للتعامل مع الحالات الجوية، لافتاً إلى استحداث مركز اتصال موحد على الرقمين( 102) و (117180) للتعامل مع الحالات الطارئة وتتبع الملاحظات الواردة بشكل مباشر.

وأضاف أن التجارب السابقة أظهرت بعض المشكلات والبؤر الساخنة قامت الأمانة بحلها من خلال دراسات فنية من قبل المختصين ووضع حلول منها إنشاء عبارات جديدة مساندة للقديمة في شوارع العاصمة ما يحد من تكرار الحوادث السابقة التي شهدناها.

وأكد أمانة عمان تعمل بالتشاركية مع جميع المؤسسات ذات العلاقة إذ لديها مندوب ثابت في إدارة الأزمات، وآخر في محافظة العاصمة للتعامل مع أية مشكلة تطرأ في الحالات الجوية.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).