الاخبار العاجلة
الأردن على موعد مع كميات كبيرة من الأمطار

الأردن على موعد مع كميات كبيرة من الأمطار

تتأثر المملكة بمنخفض جوي جديد يتمركز إلى الجنوب الشرقي من المملكة مصحوب بكتلة هوائية باردة ورطبة ينتج عنها تساقط الأمطار المتفرقة مساء يوم الأحد على الجزء الغربي من المملكة ثم تمتد إلى مناطق مختلفة يوم الإثنين وخاصة خلال ساعات النهار.

وبالتفاصيل، يتمركز المنخفض الجوي مساء الأحد شمال منطقة البحر الأحمر ثم يندفع إلى جنوب شرق المملكة يوم الإثنين، مسببا تساقط الأمطار الرعدية في المناطق الغربية وخاصة الوسطى والجنوبية الغربية من المملكة.

وتسقط زخات الثلج على  قمم جبال الجنوب التي تزيد عن 1500 مترا عن مستوى سطح البحر يوم الإثنين صباحا، تتراكم بشكل محدود ومؤقت، مع تساقط الأمطار الرعدية الغزيرة دون هذه الارتفاعات، وفق موقع "وسم".

ويتوقع تركز الحالة الجوية على المناطق الوسطى وحوض البحر الميت ومناطق جنوب غرب المملكة، مع توقع تأثر مناطق مختلفة من المملكة بالحالة الجوية.

وينحسر تأثير المنخفض الجوي تدريجيا يوم الثلاثاء، مع تجدد تساقط الأمطار في وقت متأخر من ليلة الأربعاء/ الخميس وخلال معظم فترة نهاية الأسبوع وذلك نتيجة منخفض جوي جديد عالي الفعالية.

ويستمر تتابع المنخفضات الجوية على المملكة طيلة الأسابيع المقبلة مترافقة مع كميات كبيرة من الهطولات على معظم المناطق مع ارتفاع فرصة تساقط الثلج في أكثر من فترة نتيجة برودة الطقس وانخفاض درجات الحرارة.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).