أعراض التوحد عند النساء

{title}
أخبار الأردن -

ربما تستغربين إذا علمتِ أن النساء يمكن أن يُصبن بالتوحد، بل هناك الآلاف من الفتيات المصابات باضطراب التوحد لكنهن لا يخضعن للتشخيص.

ويُعرف التوحد بأنه حالة مرضية تؤثر على الصحة العقلية والنفسية لدى الأشخاص، كما أنها غير قابلة للشفاء وتؤثر على الإدراك والتفاعل مع الآخرين، وغالبا ما يتم تشخيص الفتيات في مرحلة متأخرة من المرض.

وفي هذا السياق، نستعرض أبرز أعراض التوحد لدى النساء:

اضطرابات المزاج

تعد اضطرابات المزاج أكثر علامات الإصابة بالتوحد لدى النساء، وبخاصة الاكتئاب والقلق، وعادة ما تحاول كثير من الفتيات التماسك وإخفاء تلك الأعراض، ما يؤدي إلى الإرهاق، ثم الدخول في نوبات اكتئاب حادة.

الشك والحاجة إلى اليقين

تحتاج النساء المصابات بالتوحد إلى التأكد واليقين بشكل مستمر، بالإضافة إلى شعورهن بعدم الثقة بالآخرين بشكل مبالغ فيه، ويعد هذا الأمر نوعا من أنواع الاضطرابات النفسية المصاحبة للتوحد.

عدم السيطرة على العواطف

لا تتمكن النساء المصابات بالتوحد من التحكم والسيطرة على العواطف والمشاعر، وغالبًا ما يربطن الأعراض الجسدية بصحتهنّ العاطفية، وعادة يدخلن بنوبات غضب شديدة، كما يتأثرن بالأصوات والمشاهد والروائح.

الاهتمامات المركزة

تعطي السيدات المصابات بالتوحد المزيد من الاهتمام لبعض الأمور السطحية، ويتعاملن معها بعمق؛ مثل طلاء الأظافر، تصفيف الشعر، طريقة الأكل، وغيرها من الأمور البسيطة التي لا تشغل الكثير من الفتيات.

التعامل مع الآخرين

تجد الفتيات المصابات بالتوحد صعوبة في التعامل مع الآخرين وتكوين الصداقات والتفاعلات الاجتماعية، كما أنهن يحاولن إخفاء مشاعرهن.

تابعوا أخبار الأردن على
تصميم و تطوير