طبيب نفسي يطالب رئيس جامعة مؤتة بإعلان نتائج تقرير التنمر

طبيب نفسي يطالب رئيس جامعة مؤتة بإعلان نتائج "تقرير التنمر"

طالب مستشار الطب النفسي الدكتور وليد سرحان رئيس جامعة مؤتة بإعلان التقرير حول حادثة تنمر أحد الأساتذة على أحد الطلبة.

وكتب سرحان في منشور عبر صفحته في منصة "فيسبوك"، اليوم الأربعاء: " الأستاذ الدكتور رئيس جامعة مؤتة أما وقد جهز التقرير فلا بد من إعلانه".

وكان عميد كلية الطب في جامعة مؤتة قد تهكّم على أحد الطلبة الذي تغيب عن محاضرة بسبب تعذره بمرض "الاكتئاب"، حيث أمره بالوقوف أمام الطلبة وحده قبل أن يكشف عن هويته.

وقال طلبة جامعيون عبر منصات التواصل الاجتماعي في الأردن، إن أستاذا في كلية الطب خاطب طالبا مريضا بالاكتئاب أمام 280 طالبا وطالبة من زملائه أثناء إحصاء الحضور والغياب بقوله: "وينه المريض النفسي؟ إذا موجود بالمدرج يوقف ويعترف أنه موجود!".

وقال الطلبة إن حديث الأستاذ الجامعي الصادم جاء بعد أن قدم أحد طلبة كلية الطب إجازة؛ لأنه يمر بحالة اكتئاب شديدة وبحاجة للراحة ليوم واحد فقط، ليأتي رد الأستاذ بعدها.

وطالب العديد من الطلبة الذين شهدوا الحادثة بمحاسبة الأستاذ وتحويله للجنة تحقيق بسبب تعامله غير الإنساني مع زميلهم، ما يعيد حق زميلهم وكرامته.

من جانبه، أكد رئيس جامعة مؤتة عرفات عوجان، تشكيل الجامعة لجنة تحقق وتحقيق تضم تربويين وحقوقيين في قضية “طالب الطب” الذي وصفه دكتور بـ“مريض نفسي”.

وقال عوجان في تصريحات إذاعية سابقة، إن الجامعة تحفظ حقوق الجميع وستتخذ قرارات عادلة بعد انتهاء التحقيق، مشددا على أن الجامعة ترفض وتستنكر أي محاولة تنمر أو اعتداء لفظي على أي طالب أو موظف أو أكاديمي في الجامعة.

وأضاف: "غير مقبول التنمر على أي من أركان جامعة مؤتة من طلاب وموظفين وأعضاء هيئة تدريسية"، لافتا إلى أن الجامعة لن تتغاضى عن مثل هذه السلوكيات، وداعيا في الوقت ذاته إلى ضرورة التأكد مما يتم نشره عبر مواقع التواصل الاجتماعي.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).