الاخبار العاجلة
الحكومة: نظام الفوترة قادر على ربط جميع أنظمة المكلفين المحوسبة إلكترونيا

الحكومة: نظام الفوترة قادر على ربط جميع أنظمة المكلفين المحوسبة إلكترونيا

قال مدير عام دائرة ضريبة الدخل والمبيعات الدكتور حسام أبو علي، إن تطبيق نظام الفوترة الإلكتروني يعد نقلة نوعية في الإصلاحات الضريبية التي تطبقها المملكة.

وأوضح خلال ندوة عقدت في مبنى الاتحاد الأردني لشركات التامين، أن نظام الفوترة قادر على استيعاب جميع الأنظمة المحوسبة من خلال الربط الإلكتروني ومواءمتها مع النظام، ما يمكن جميع المكلفين من مختلف القطاعات من الانضمام إليه.

وأكد أن النظام يتسم بسهولة الاستخدام ويتمتع بأمان عالٍ، ويتميز بحماية البيانات والمحافظة على سريتها، مبينا أنه يتيح إصلاح الأخطاء وتعديلها، وسيعمل على توحيد أسس وأركان الفواتير لجميع المكلفين.

وأشار إلى أن نظام الفوترة لن يرتب أي تكاليف أو أعباء مادية على الفئات الملزمة بإصدار الفاتورة، وسيسهم في سرعة إنجاز معاملات المكلفين الضريبية وتسريع حصولهم على إبراء الذمة الضريبية، بالإضافة إلى تعزيز الثقة بين الدائرة والمكلفين.

ودعا أبو علي، شركات التامين والمكلفين كافة إلى سرعة الانضمام إلى نظام الفوترة، مبينا أن الدائرة ستقدم لهم أي مساعدة يحتاجونها، إذ أنها خصصت فرق عمل لمساعدة المكلفين وإرشادهم وتوعيتهم حول إجراءات الربط على نظام الفوترة، واستخدام احدى المنصات التي تناسب كل مكلف منهم.

وقال مدير الاتحاد الأردني لشركات التأمين الدكتور مؤيد الكلوب، من جانبه، إن نظام الفوترة إضافة نوعية للخدمات التي تقدمها دائرة ضريبة الدخل، ويسهم في تقليل الأخطاء البشرية.

وأكد أنه من واجب الجميع تطبيق نظام الفوترة، والانضمام إليه والالتزام به، مشيدا بالشراكة بين الدائرة والاتحاد لما فيه مصلحة المكلفين والأعضاء.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).