الاخبار العاجلة
ارتفاع طفيف على الحرارة الثلاثاء مع بقاء الأجواء باردة

ارتفاع طفيف على الحرارة الثلاثاء مع بقاء الأجواء باردة

يطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة نهار اليوم الثلاثاء، مع بقاء الأجواء باردة وغائمة جزئياً بوجها عام وهناك فرصة حتى ساعات العصر لسقوط زخات خفيفة من المطر بين الحين والآخر في أجزاء محدودة من المناطق الجنوبية وأقصى شرق المملكة، وفق تقرير دائرة الأرصاد الجوية.

وبحسب التقرير، تكون الأجواء باردة جداً في أغلب المناطق ليلا، مع تشكل الضباب فوق المرتفعات الجبلية والسهول، وتكون الرياح شمالية شرقية معتدلة السرعة.

ويطرأ الأربعاء، ارتفاع طفيف آخر على درجات الحرارة وتكون الأجواء مستقرة، وباردة في أغلب المناطق، بينما تكون لطيفة الحرارة في الأغوار والعقبة، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات منخفضة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.

الخميس، استمرار الأجواء باردة في أغلب المناطق، ولطيفة الحرارة في الأغوار والعقبة، مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات منخفضة، وتكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة.

وشهدت المرتفعات الجبلية الاثنين، الشاهقة في الجنوب تحديدًا مرتفعات الطفيلة وخصوصا الرشادية، تساقطًا لزخات من الثلوج يصحبها حدوث العواصف الرعدية، بعد تأثر الأردن الاثنين بمنخفض جوي يتمركز جنوب جزيرة قبرص، وفق "طقس العرب".

وتأثرت المملكة بالكتلة الهوائية الباردة والرطبة المرافقة لمنخفض جوي يتمركز جنوب جزيرة قبرص، وطرأ انخفاض ملموس في درجات الحرارة، لتسود أجواء باردة وغائمة وماطرة في معظم المناطق، وفق تقرير إدارة الأرصاد الجوية.

وتساقطت أمطار غزيرة كانت مصحوبة بالرعد وتساقط البرد بعض الأحيان، وحذرت الجهات المختصة من تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة بما فيها مدينة العقبة.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).