الاخبار العاجلة
مياه اليرموك: التوزيع مستمر خلال المنخفض ما لم تحدث أعطال

مياه اليرموك: التوزيع مستمر خلال المنخفض ما لم تحدث أعطال

أكدت شركة مياه اليرموك، اليوم الأحد، جاهزيتها للتعامل مع الظروف الجوية المرافقة للمنخفض الجوي وبالتنسيق مع غرف عمليات الطوارئ والحكام الإدرايين في محافظات الشمال (إربد، جرش، عجلون، المفرق) وألويتها؛ لتلقي الشكاوى ومتابعتها بالسرعة القصوى.

وقال مدير عام الشركة المهندس أحمد البطاينة إن برنامج التوزيع مستمر كالمعتاد ما لم يحدث أي أعطال فنية.

ودعا البطاينة المواطنين إلى التعاون وعدم شبك مزاريب الأسطح على شبكات الصرف الصحي في ظل الظروف الجوية وتساقط الأمطار، الأمرالذي تحذر منه شركة مياه اليرموك باستمرار وقبل كل منخفض جوي؛ لأن ذلك قد يتسبب بعدد كبير من شكاوى فيضان الصرف الصحي وخروج المياه العادمة إلى الشوارع والتسبب بمكرهة صحية نتيجة تدفق كميات كبيرة من المياه عن أسطح المنازل إلى داخل شبكات الصرف الصحي تكون أكبر من طاقتها الاستيعابية.

وأشار إلى ضرورة اتباع الإجراءات والتعليمات التي تضمن سلامة العدادات في حال حدوث الانجمادات وذلك بلفها بقطعة قماش أو خيش، ثم لفها بقطعة بلاستيكية أو كيس بلاستيكي، حيث ستضمن هذه الإجراءات سلامة العدادات.

وأهاب بالمواطنين بضرورة عدم إزالة أغطية مناهل الصرف الصحي في الشوارع لأجل تصريف مياه الأمطار المتجمعة، مبينا أن هذا التصرف يتسبب بانسداد الخطوط نتيجة دخول العديد من المواد الصلبة؛ كالأكياس والحجارة والرمال التي تجرفها مياه الأمطار معها إلى داخل المناهل، ما يستدعي بذل جهود كبيرة من أجل إزالة الانسدادات بعد أن تكون المياه العادمة ملأت الشوارع وأضرت بالمجاورين، خصوصا من يسكنون شقق التسوية، ناهيك عن الضرر الذي قد يتسبب للمارة والمركبات عند إزالة أغطية المناهل لتُعرض المركبات أو المواطنين للسقوط.

ودعا البطاينة إلى ضرورة تفقد الخزانات وصلاحية الطواشات؛ حفاظا على المياه من الهدر وما قد تسببه من ارتفاع فواتير المياه وبخاصة في فصل الشتاء، إذ يحدث عدم القدرة على التمييز بين مياه الأمطار والمياه التي تفيض من الخزانات في حال كانت الخزانات مهترئة أو وجود طواشات تالفة.

ولفت إلى أهمية اعتماد رقم الشكاوى الموحد (117116) لشكاوى المياه والصرف الصحي.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).