الصفدي: الأردن سيتجاوز التحديات الضاغطة التي يمر بها

الصفدي: الأردن سيتجاوز التحديات الضاغطة التي يمر بها

قال رئيس مجلس النواب أحمد الصفدي إننا فقدنا خيرة من شبابنا من مرتبات الأمن، على أيدٍ جبانة، فعلت جريمتها النكراء، فسكن الحزن بيوت كل الأردنيين، ولكننا نبرهن في كل أزمة، وفي كل محنة أن نسيجنا الوطني قوي، ولن تنال منه  الأيادي الغادرة.

وأكد الصفدي أن أبناء شعبنا يقفون صفا واحدا خلف قائدنا جلالة الملك عبد الله الثاني المفدى، وخلف جيشنا وأجهزتنا الأمنية الباسلة.

جاء ذلك خلال رعايته اليوم الجمعة، وقفة تضامنية لقبيلة الجراوين.

وأضاف الصفدي أن الاحتجاج السلمي وحرية التعبير حق كفله الدستور، لكن علينا الإدراك أن ذلك يكون في إطارٍ من المسؤولية التي لا يتم فيها التطاول على هيبة الدولة ولا يتم فيها التعرض لأمن الوطن واستقراره ومقدراته، وعلينا أن نرفض بصوت وصف واحد كل الممارسات الخارجة على سلطة القانون.

وتابع أن الأردن مثلما تجاوز ظروفاً أكثر صعوبة، سيتجاوز ما يمر به اليوم من تحديات ضاغطة، فنحن لدينا مقومات الثبات والقوة، والأردنيون يختلفون أحياناً، لكنهم لا يختلفون على وطنهم وأمنه واستقراره، ولن يسمحوا بالتعدي على الدولة وهيبتها.

من جهته، قال النائب خير أبو صعيليك إن تماسك الأردنيين ووحدة نسيجهم الوطني شكلت سداً منيعاً بوجه الإرهاب الغادر، مؤكدا أن الأردنيين بوعيهم والتفاهم خلف قيادتهم وجيشهم وأجهزتهم فوتوا الفرصة على أصحاب الفتن الذين أرادوا النيل من أمن واستقرار الوطن.

وأضاف ابو صعيليك: في هذا المقام نعزي جلالة الملك المفدى بارتقاء كوكبة من فرسان رجال الأمن شهداء فداء لهذا الوطن، مؤكدا أن هذا البلد بني على الكرامة والعزة.

وكان  رئيس مجلس عشائر قبيلة الجراوين الشيخ بسام أبو ركبة، والشيخ  ماهر أبو يحيى والمهندس محمد عودة أبو غليون، أكدوا في كلماتهم وقوف أبناء القبيلة صفا واحدا خلف جلالة الملك وجيشنا وأجهزتنا الأمنية.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).