الاخبار العاجلة
بلدية غرب إربد: خفضنا فاتورة الطاقة إلى 29 ألف دينار شهريا

بلدية غرب إربد: خفضنا فاتورة الطاقة إلى 29 ألف دينار شهريا

قال رئيس بلدية غرب إربد جمال البطاينة إن فاتورة الطاقة الشهرية المترتبة على البلدية انخفضت من 120 ألف دينار إلى 29 ألفا و917 دينارا.

وأضاف البطاينة خلال استضافته في برنامج "صوت المملكة"، على قناة "المملكة"، مساء اليوم الخميس، أن موازنة البلدية 4.5 ملايين دينار سنويا، 52% منها رواتب، فيما يبلغ الدين المترتب على البلدية 1.7 مليون دينار.

وتابع: 1.2 مليون دينار من الموازنة صُرفت على إنارة للشوارع "ومش كلها"، لكننا "اتخذنا إجراءات صارمة جدا أدت إلى ترشيد الاستهلاك وتوجيهه".

وبحسب البطاينة، فإن مما أدى إلى خفض فاتورة الطاقة هو فصل خطوط الإنارة التي كانت ممدودة على البيوت واستُجرّت بطريقة غير شرعية، والتي تسببت برفع فاتورة الطاقة من 36 ألف دينار إلى 86 ألف دينار، ومع حساب الغرامات التأخيرية والفوائد البنكية (لأن بنك تنمية المدن والقرى هو الذي يُسدد هذه الفواتير)، بالتالي تصل الفاتورة إلى 120 ألف دينار شهريا.

وأشار إلى حدوث انهيارات في ثلاث مناطق غرب إربد بسبب الأمطار الغزيرة مؤخرا، لكن ليس هناك سوى جرافة واحدة، وهذه الجهات غير متجاورة.

وأوضح البطاينة أنه تم تحريك الجرافة إلى الجهة الأشد خطورة، وعملنا يدويا بالأيدي، لكن "مؤلم جدا أن ترى عاملا وصلت المياه إلى رقبته وهو يحاول فتح العبارة بالكريك".


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).