التربية: 86 ألف طالب التحقوا بتكميلية التوجيهي لغايات النجاح

التربية: 86 ألف طالب التحقوا بتكميلية التوجيهي لغايات النجاح

قال مدير إدارة الامتحانات والاختبارات في وزارة التربية والتعليم الدكتور محمد كنانة إن متوسط الطلبة الذين يتقدمون للامتحان التكميلي للثانوية العامة كان يبلغ سنويا نحو 95 ألف طالب وطالبة، وهذه المرة شهد زيادة بواقع 5 آلاف طالب وطالبة.

وأضاف كنانة خلال استضافته في برنامج "صوت المملكة"، على قناة "المملكة"، مساء اليوم الثلاثاء: هذا العدد متوقع، على اعتبار أن الدورة الصيفية شارك فيها 204 آلاف طالب وطالبة، وعندما نقسمهم إلى نصفين كما هو معتاد يقارب الناتج نحو 100 ألف طالب وطالبة، وبالتالي هذه الزيادة (الـ5 آلاف طالب وطالبة) متوقعة وممكنة.

وتابع: الطلبة الذين تقدموا للدورة التكميلية لاستكمال متطلبات النجاح عددهم 86 ألف طالب وطالبة، في حين أن 14 ألف طالب وطالبة سجلوا بالدورة التكميلية لغايات رفع المعدل.

وأردف: غالبية نسبة الرسوب في الفرع الأدبي، والذين سيتقدم منهم لامتحانات الدورة التكميلية 46 ألفا و489 طالبا وطالبة.

وفيما يتعلق بنظام الدورة التكميلية للعام المقبل، أوضح كنانة أنه سيكون هناك دورة تكميلية لكن الاختلاف في آلية احتساب العلامات، بحيث تُحسب العلامة الأحدث لكل مبحث وليست الأعلى.

وبين أن الامتحان التكميلي امتداد للامتحان الذي يتم إجراؤه عادةً في الدورة الصيفية؛ لذلك فإن الوزارة حريصة على أن يكون هذا الامتحان موازيا لامتحان الصيف من حيث مستوى الأسئلة.

وفيما يتعلق بنتائج الدورة التكميلية، أشار مدير إدارة الامتحانات والاختبارات في وزارة التربية والتعليم إلى أنها عادة ما تصدر بعد شهر من آخر امتحان، مرجحا صدور النتائج بتاريخ 16 شباط (فبراير) المقبل.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).