الاخبار العاجلة
القضاة: دم الأردنيين غالٍ والحكومة تتحمل مسؤولية هدره

القضاة: "دم الأردنيين غالٍ والحكومة تتحمل مسؤولية هدره"

قال عضو مجلس نقابة الصحفيين، خالد القضاة، إن الأردن دخل في حالى استعصاء نتيجة لسياسات الحكومة، مضيفا أن "دم الأردنيين غالي والحكومة تتحمل مسؤولية هدره".

وأكد القضاؤ، في مقابلة مع قناة "الحوار اللندنية" حول حول المداهمات الأمنية نتيجة تطور إضراب الشاحنات، أن "التدفئة والتعليم والصحة ليست ترفا يعاقب عليه الأردنيون، الترف هو وجود رئيس الحكومة الحالي بهذا الموقع".

وأشار إلى أن "المقاربات الأمنية لن تحل مشاكل الأردن وعلى الحكومة فتح حوار وأن تثق بقدرة وسائل الإعلام في قيادته وتمكنها من بناء رأي عام".

وتابع القضاة أن "الأردن يدفع اليوم ثمنا غاليا بسبب إضعاف الحكومات لمجلس النواب وللنقابات ولوسائل الإعلام وللممثلين المتخبين ولوجهاء العشائر والمناطق".

ودعا القضاة إلى إفساح المجال لبناء قيادات ونخب سياسية فهي ستكون عونا للدولة في أزماتها لثقة المجتمع بهم، مبينا أن الحكومة دعمت قيادات إعلامية على مبدا سكن تسلم.

ولفت القضاة إلى أن المواطن أصبح لا يستطيع الوفاء بالتزماته اتجاه عائلته فكل مرهون للبنوك، مشددا على أن الخطر يمكن في شعور المواطن بأنه يعيش على بقعة جفرافية وليس داخل وطن.

وقال إن الأردن يحتاج إلى حكومة تساوي الأردنيين بحرصهم على بلدهم واسقراره، مضيفا أنه من حق الأصوات المعارضة الظهور على مختلف وسائل الإعلام لعرض وجهة نظرها.

وأكد القضاة أن إغلاق وسائل الإعلام من قيادات تدين بالولاء للحكومة أمام المحتجين دفعهم لاستخدام شبكات التواصل الاجتماعي لإيصال صوتهم ولعرض مطالبهم.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).