ولي العهد يستقبل قادة مشاركين في مؤتمر بغداد

ولي العهد يستقبل قادة مشاركين في مؤتمر بغداد

استقبل سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد، اليوم الثلاثاء، الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي لدى وصوله المملكة، للمشاركة في مؤتمر بغداد للتعاون والشراكة في دورته الثانية، الذي يعقد بمنطقة البحر الميت.

كما كان في الاستقبال بمطار الملكة علياء الدولي رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة، وعدد من المسؤولين. وجرت للرئيس السيسي مراسم استقبال رسمية.

كما استقبل ولي العهد، اليوم، رئيس مجلس الوزراء الكويتي سمو الشيخ أحمد نواف الأحمد الصباح لدى وصوله المملكة، للمشاركة في المؤتمر.

وكان في الاستقبال بمطار الملكة علياء الدولي رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة، وعدد من المسؤولين، وجرت لرئيس مجلس الوزراء الكويتي مراسم استقبال رسمية.

واستقبل أيضا ولي العهد، اليوم الثلاثاء، رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني لدى وصوله المملكة، للمشاركة في المؤتمر.

كما كان في الاستقبال بمطار الملكة علياء الدولي رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة، وعدد من المسؤولين، وجرت لرئيس مجلس الوزراء العراقي مراسم استقبال رسمية.

كما استقبل سمو ولي العهد، اليوم، الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون لدى وصوله المملكة، للمشاركة في المؤتمر.

 كما كان في الاستقبال بمطار الملكة علياء الدولي رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة، وعدد من المسؤولين. وجرت للرئيس ماكرون مراسم استقبال رسمية.

واستقبل سمو ولي العهد، أيضا، عضو المجلس الأعلى للاتحاد، حاكم رأس الخيمة في دولة الإمارات العربية المتحدة سمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي لدى وصوله المملكة، للمشاركة في المؤتمر.

 وكان في الاستقبال بمطار الملكة علياء الدولي رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة، وعدد من المسؤولين، وجرت لحاكم رأس الخيمة مراسم استقبال رسمية.

وبدأت الوفود المشاركة في المؤتمر بالوصول تباعاً الى منطقة البحر الميت حيث مكان انعقاد المؤتمر.

ويشارك في المؤتمر عدد من قادة وممثلي الدول والمنظمات الإقليمية، وتشمل الدول المشاركة جمهورية مصر العربية، المملكة العربية السعودية، دولة الإمارات العربية المتحدة، دولة قطر، مملكة البحرين، دولة الكويت، سلطنة عُمان، الجمهورية التركية، وجمهورية إيران الإسلامية.

كما يشارك في المؤتمر أمين عام جامعة الدول العربية، وأمين عام مجلس التعاون لدول الخليج العربية، وممثلون عن الأمم المتحدة ومنظمة التعاون الإسلامي، إضافة إلى الاتحاد الأوروبي.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).