الاخبار العاجلة
14 منظمة تتحد لتشكيل تحالف حقوقي جديد

14 منظمة تتحد لتشكيل تحالف حقوقي جديد

أعلنت 14 منظمة محلية، عن تشكيل تحالف حقوقي لتعزيز الجهود الوطنية لمعالجة قضايا حقوق الإنسان في المملكة.

وأقيم حفل الإطلاق تحت شعار "التمكين من أجل التغيير"، بمناسبة يوم حقوق الإنسان، في عمان.

وقال عاصم رباحه، المنسق العام للتحالف، للحضور إن التحالف سيعمل على تعزيز الجهود الوطنية التي تهدف إلى "تطوير حقوق الإنسان في الأردن".

وأضاف رباحه: "نريد أن ينعكس ذلك على الممارسات السياسية المتوفرة والرؤى التشريعية التي تهدف إلى تعزيز الحقوق المدنية وإلقاء الضوء على الجهود الوطنية ودور المنظمات غير الحكومية المحلية".

كما دعا إلى توحيد الجهود للنهوض بأوضاع حقوق الإنسان في الأردن.

من جهته، قال عضو مجلس الأعيان، بسام التلهوني، في كلمة نيابة عن رئيس المجلس فيصل فايز، إن الدستور والتشريعات الأخرى تحمي حقوق الأفراد كما هو منصوص عليه في الاتفاقيات الدولية لحقوق الإنسان.

وأضاف التلهوني إن "الحكومات الأردنية المتعاقبة عملت بلا كلل بتوجيهات ملكية لتطوير التشريعات الحاكمة وفق خطة وطنية شاملة وتعزيز حقوق المرأة".

وتابع: "نحن فخورون بمكانة حقوق الإنسان وصون الحق في الحياة في الأردن ونسعى دائمًا للبناء على ما حققناه بالفعل".

من جانبها، شددت الأمينة العامة للجنة الوطنية الأردنية لشؤون المرأة، مها علي، على أهمية دعم المنظمات المحلية العاملة في مجال حقوق الإنسان.

وقالت علي إن "ضمان استقلالية المنظمات المحلية سيعمل على تأمين نهج مستدام لحماية حقوق الإنسان في مجتمعنا"، كما ركزت على التزام اللجنة الوطنية الأردنية لشؤون المرأة "بالعمل جنبًا إلى جنب مع جميع القطاعات ذات الصلة لضمان تطوير استراتيجية الحماية الوطنية".


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).