الاخبار العاجلة
المومني يدعو الإعلام لمراقبة التعليقات المسيئة في نبض وفيسبوك

المومني يدعو الإعلام لمراقبة التعليقات المسيئة في نبض وفيسبوك

قال المدير العام لهيئة الإعلام، بشير حسن المومني، إنه لوحظ وجود محتوى مخالف للقانون (تعليقات مسيئة) على الأخبار والمشاركات على حسابات وسائل الإعلام في التطبيقات الإلكترونية والتواصل الاجتماعي (نبض / فيسبوك).

وأضاف الموني في بيان، وصل صحيفة "أخبار الأردن" الإلكترونية، أن التعليقات المسيئة تشتمل "على خطاب كراهية وآخر مخالف لعاداتنا وتقاليدنا وأعرافنا الأردنية بالإضافة إلى عبارات وشتائم لا تليق بأردنيتنا ولا يقرها قانون أو عرف أو أخلاق ومنها ما يشكك ويسيء لدماء شهدائنا الأبرار وجهود أجهزتنا الأمنية".

ودعا المومني الجهات الإعلامية المشتركة في هذه التطبيقات بفرض رقابتها الذاتية على ما ينشر من تعليقات أو مشاركات على أخبارها على هذه التطبيقات وفي حال وجود جهات لا تملك صلاحيات ضبط محتوى التعليقات المسارعة إلى تصويب علاقتها التعاقدية مع الشركة المالكة المشغلة لتطبيق (نبض) خلال مدة ثلاثة أيام عمل من تاريخه.

وقال المومني إن الهيئة "ستشرع مع شركائها في مؤسسات إنفاذ القانون (النيابة العامة وشعبة الجرائم الإلكترونية) بتطبيق أحكام القانون بخصوص أي فعل جرمي وتجاوز على القانون والقيم والأخلاق الأردنية".

كما وتهيب الهيئة بتوخي الدقة وتحري الحقيقة في نشر أي معلومة لا سيما البيانات مجهولة المصدر غير الموقعة بأسماء أصحابها والتي تزعم أنها تمثل فئة أو جهة أو مجموعة محددة في المجتمع الأردني، مع التأكيد على أن مصدر المعلومة فيما يخص الأحداث الأمنية تستقی من جهاز الأمن العام.

 


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).