الاخبار العاجلة
الحكومة: لم نقطع التواصل مع أي طرف منذ اليوم الأول لاضراب الشاحنات

الحكومة: لم نقطع التواصل مع أي طرف منذ اليوم الأول لاضراب الشاحنات

قال وزير التواصل الحكومي فيصل الشبول إن الحكومة تدفع 1.4 مليار دينار فوائد ديون على المملكة و277 مليون مرصودة لدعم المواد الغذائية وأولها الخبز.

وأضاف الشبول في تصريحات للتلفزيون الأردني ان الحكومة لم تقطع التواصل مع أي طرف منذ اليوم الأول لاضراب الشاحنات، مؤكدا انها ستبقى على تواصل مع الجميع.

ولفت الشبول إلى أن  التواصل مستمر مع جميع شركات الشحن وأصحاب الشاحنات، مبيينا  أن حديث الحكومة مع النواب أمس الأربعاء كان حول الأوضاع الاقتصادية والمالية العامة.

وبين الشبول ان الحكومة لديها خطط إقتصادية للتخفيف من الأعباء الإقتصادية وزيادة النمو الإقتصادي.

وأشار الشبول إلى أن مجمل ما تحصله الحكومة من ضرائب ومنح يشكل نحو 9 مليارات، في الوقت الذي فيه الموازنة السنوية بحدود 11 مليار  دينار.

وأردف الشبول بأنه لا يجوز الاساءة او التعرض لأي شخص يقوم بعمله، لافتا الى ان هناك مستوى لخطاب الكراهية غير مقبول.

وبين أنه هناك استثمار للأضراب ولا يجوز ان يكون استهداف او التعرض لأي شخص يعمل او يتوقف عن العمل، "وصلنا لمستوى من خطاب الكراهية غير مقبول واعتداء حتى على رجال الامن".

 "لا أعرف من المستفيد من هدم أعمدة الكهرباء. او حرق ملك عام او خاص. واستثمار الحالة على مواقع التواصل الاجتماعي او القوة السياسية ولابد من التعامل معهم وفق القانون"، وفق الشبول.

وختم موجها كلامه للمضربين عن العمل "انتم أهلنا والبلد لنا جميعا وايمانا ببلدنا وقيادتنا ليس له حدود ويجب نعبر المرحلة وان لا نستنزف المزيد من الجهد والخسارة".


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).