الاخبار العاجلة
النسور عن بيان أزمة النقل: قرارات مبدئية وليست نهائية

النسور عن بيان أزمة النقل: قرارات مبدئية وليست نهائية

تعهد رئيس لجنة الطاقة والثروة المعدنية النيابية، المهندس طلال النسور بصدور كتاب رسمي من رئاسة الوزراء غدا الخميس حول البيان الرسمي الذي صدر اليوم عن اللجنة النيابية المشتركة والفريق الوزاري بشأن أزمة النقل، بحيث يضمن الكتاب الرسمي هذه التعهدات التي وردت في البيان، مؤكدا أنه لا رجعة عنها.

وقال النسور خلال استضافته في برنامج "نبض البلد"، مساء اليوم الأربعاء: ما ورد في البيان غيض من فيض، وسنواصل متابعتنا مع أصحاب الشاحنات حتى يجدوا الحلول المناسبة لهم، داعيا إياهم إلى العودة للعمل وتحريك عجلة الاقتصاد.

وأشار إلى أن ملف المحروقات شائك، وعندما جلسنا اليوم في الاجتماع مع وزراء الطاقة والثروة المعدنية والنقل والمالية كان ملف الطاقة شائكا خلال المناقشات.

وتابع: أتعهد أن يكون ملف الطاقة على طاولتي، ولن نتنازل حتى نجد الحلول الناجعة التي تخفف عن المواطن، وسنسعى لتخفيض الضريبة الثابتة على المشتقات النفطية عبر مخرج آخر، لا سيما وأن المحروقات تمثل عبئا كبيرا على المواطن.

وأكد النسور تثبيت سعر الكاز وتخفيضه في حال هبوط أسعاره عالميا، لكن في حال ارتفاع الأسعار العالمية فلن ينعكس ذلك على سعره محليا؛ كون الطبقة الفقيرة هي التي تستخدم الكاز.

وأضاف: حسب مؤشر الأسعار العالمية، سيكون هناك انخفاض في الديزل للتسعيرة المقبلة.

وأكد النسور أن الاجتماعات قائمة واللجنة في حالة انعقاد، لكننا خرجنا بهذه القرارات حتى نحرك العجلة، وهي قرارات مبدئية وليست نهائية، لكن لا رجعة عنها، قائلا: "نتفاوض مع الحكومة على قرارات أبعد من هذه".


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).