الاخبار العاجلة
الجغبير: أزمة النقل أخطر من كورونا

الجغبير: أزمة النقل أخطر من كورونا

استهجن رئيس غرفتي صناعة عمّان والأردن، المهندس فتحي الجغبير، مرور 8 أيام من أزمة النقل في ضوء غياب الحكومة.

وقال الجغبير خلال استضافته في برنامج "صوت المملكة"، على قناة "المملكة"، مساء اليوم الأربعاء: كان الأولى قبل رفع سعر الديزل أن تجلس الحكومة مع القطاعات المختلفة وتدرس أثر هذا القرار على القطاعات من ناحية اقتصادية ومالية أيضا، وتقييم مدى صواب القرار من عدمه وكيفية معالجته.

وفيما يتعلق بالبيان الصادر عن اللجنة النيابية المشتركة والفريق الوزاري، أشار إلى أنه في النهاية سوف يتحمل التاجر والصانع هذه الارتفاعات.

وأضاف: اليوم نتحدث عن خطة التحديث الاقتصادي وكيفية تطوير صادراتنا وتنمية القطاع الخاص لتشغيل العدد المتفق عليه خلال السنوات المقبلة، متسائلا عما إذا كان ذلك يتماشى مع الخطة أم عكسها.

وتابع الجغبير: أول اجتماع لنا مع الحكومة كان بالأمس وبمبادرة منا، واليوم اجتمعنا في مركز الأزمات.

وشدد على أنه كان ينبغي أن نجتمع قبل بداية الأزمة ورفع الديزل، لافتا إلى أننا في الأردن اعتدنا على أن نرى المسؤول في الميدان منذ اللحظة الأولى.

ووصف الجغبير هذا الحدث بأنه أخطر من جائحة كورونا؛ من حيث تعطيل القطاع الصناعي.

وتابع: الموضوع ليس سهلا، والحلول يجب ألا تكون على حساب قطاع آخر، خصوصا الصناعة والتجارة اللذان يعتبران قطاعين مهمّين لتشغيل الأردنيين، والتماشي مع خطة التحديث الاقتصادي.

ولفت إلى أن هناك ما لا يقل عن 625 حاوية مبرّدة في العقبة، تحوي مواد تتعرض للتلف، وبعضها أصابها التلف، علما أن هناك غرامة على الإتلاف.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).