الاخبار العاجلة
جامعة مؤتة تُعلق على واقعة طالب كلية الطب

جامعة مؤتة تُعلق على واقعة طالب كلية الطب

قالت جامعة مؤتة إنها ستقوم بالتحقق من شكوى تعرض أحد طلبة كلية الطب "للتنمر" من قبل عميد الكلية.

وأكد الناطق الإعلامي بإسم جامعة مؤتة، الدكتور وليد الرواضية، مساء الاثنين، في تصريحات صحفية أن بعض صفحات مواقع التواصل الاجتماعي تناولت موضوع أحد طلبة كلية الطب، والذي كما يدعي أصحاب هذه الصفحات  تعرضه للتنمر بسبب عذر تقدم به للكلية يفيد بمعاناته من اكتئاب، ووصفه من قبل عميد الكلية بالمريض النفسي.

وأكد الرواضية أن الجامعة ستقوم بالتحقق من شكوى الطالب، ولن تتهاون باتخاذ الاجراءات اللازمة حيال ذلك.

وأهاب بالطلبة عدم الانجراف وراء الأخبار ونشرها إلّا بعد التأكد من صحتها، محذرا من الإساءة للجامعة أو طلبتها أو أساتذتها بنشر الأخبار المسيئة وغير الصحيحة والذي من شأنه تعريض صاحبها للمساءلة القانونية.

وكان ناشطون عبر مواقع التواصل الإجتماعي قالوا إن أحد عمداء كليات الطب في إحدى الجامعات الحكومية دخل الى مدرج المحاضرة ونعت طالبا بأنه مريض نفسيا بعد أن تقدم الأخير بإجازة لأنه يعاني من حالة اكتئاب شديدة وبحاجة للراحة ليوم واحد.

وذكر الناشطون في بوست لهم عبر فيسبوك: "حدث اليوم في احد مدرجات التعليم في كلية الطب (..) دخل عميد كلية الطب على المدرج وقال بالحرف ( وينه المريض النفسي ) ؟ اذا موجود بالمدرّج يوقّف ويعترف انه موجود ..كلامه هذا بناءاً على اجازة قدمها احد طلاب كلية الطب متعذراً لأنه داخل في حالة اكتئاب شديدة وبحاجة للراحة ليوم واحد فقط ، والرد من عميد الكليه هو احراجه أمام مدرج باكمله، بالسؤال : وينه المريض النفسي ؟؟".

وأضاف الناشطون: "الشخص المفروض الاعلم والأدرى بعظمة الاكتئاب يتصرف بهذا الشكل؟؟ أهكذا تورد الابل ؟؟ على اي شروط وعلى اي اساس يُعيّن عمداء الكليات في كليات، الاردن ؟ وعلى اي اساس اخلاقي يجلس احدهم على كرسي، المسؤول ؟، هذا الشخص يجب محاسبته حساب شديد اللهجه ، بنظري ونظر الكثيرين لا يستحق هكذا منصب في هكذا جامعة عريقه .. لجنة تحقيق يجب ان تأخذ مجراها ويُعاد للطالب حقه النفسي قبل اي حق اخر ..٢٨٠ طالب وطالبه شهدوا ما حصل ".


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).